الم في البطن عند التبرز اسبابه عديدة وعلاجه بسيط

مصدر الصورة موقع Freepik

اسباب الم في البطن عند التبرز هو من المشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها وياسمينة اختارت ان تعرفك عليها لتتمكني من علاجها بالطريقة المناسبة.

ias

الشعور بالم في البطن هو من اكثر الامراض الصحية الشائعة التي يمكن ان تواجهيها، لكن الشعور بالم البطن عند التبرز يمتلك اسبابه التي سنعرفك عليها.

البواسير

هناك العديد من الاسرار التي لا تعرفينه عن البواسير الا انها تعد من ابرز الاسباب التي تتسبب لك بالالم في البطن خصوصاً عند التبرز. وعلاج البواسير يختلف منشخص الى آخر بحسب حدتها. حيث يمكن الاعتماد على بعض العلاجات الموضعية غير انه في بعض الحالات المتقدمة ستحتاجين الى التدخل الجراحي.

تمزق في فتحة الشرج

يمكن ان تصابي بتمزق في فتحة الشرج فعندها ستشعرين بالالم عند التبرز. بعض هذه التشققات يمكن ان تشفى بدون الحاجة الى علاج معين، الا ان البعض الآخر يتطلب تدخلاً عبر استعمال المرهم الطبي على الشقوق.

التهاب البروستات

ان المعاناة من مشاكل في المسالك البولية ينعكس بطريقة سلبية على صحتك ويؤدي الى الم في البطن عند التبرز ويردي الى التهابات في المهبل او التهابات في البروستات.

المعاناة من الامساك:

الامساك هو من المشاكل الصحية التي تنعكس بطريقة سلبية على حياتك ويومياتك، وفي حالة الامساك سيصبح البراز صلباً وبالتالي سيصعب خروجه ويتسبب لك بالالم. من هنا يمكنك الحصول على بعض الملينات التي تخلص من حالات الامساك.

هذه هي اذاً ابرز اسباب الم البطن عن التبرز، وتعرفي ايضاً على اسباب عدم خروج البراز كاملاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية