Yasmina

اهم فوائد مقشر القهوة لبشرة وشعر وصحة مثالية

اهم فوائد مقشر القهوة

في اطار العناية بصحتها وجمالها تبحث المرأة عن الخلطات الطبيعية الفعالة التي تخلصها من مختلف المشاكل التي يمكن ان تعاني منها وتعيد اليها حيويتها وجمالها. ومن المكونات التي يمكن ان تلجأي اليها هي القهوة. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد مقشر القهوة للشعر

  2. فوائد مقشر القهوة للبشرة

  3. طريقة مقشر القهوة للجسم

  4. طريقة قشر القهوه للتنحيف

1- فوائد مقشر القهوة للشعر

اهم فوائد مقشر القهوة

تكثر فوائد مقشر القهوة للشعر وخصوصاً انها من المكونات التي تساعدك على استعادة صحة شعرك وجماله. من هنا، اخترنا ان نعرفك على فوائد مقشر القهوة للشعر.

1- تعزيز نمو الشعر: يساعد فوائد مقشر القهوة على تعزيز نمو الشعر كما ويزيد من نعومته ولمعانه، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقتين من زيت الزيتون وزعي الخليط على الشعر مع تدليكه بحركات دائرية ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان يشطف بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرة في الاسبوع.

2- تقليل تساقط الشعر: ان تساقط الشعر يحدث نتيجة ضعف في البصيلات وتعتبر القهوة من الحلول المناسبة لهذه المشكلة. كل ما عليك فعله هو استخدام مزيج القهوة لغسل الشعر مرتين اسبوعياً وستلاحظين نمو الشعر بمعدل اسرع ويقلل تساقطه.

3- تقوية بصيلات الشعر: يمكنك اللجوء الى زيت القهوة لتقوية بصيلات الشعر كل ما عليك فعله هو خلطة كمية من زيت جوز الهند مع القهوة ثم قومي بتسخينه بنار هادئة حتى يتحول الى لون داكن، واتركي الزيت على حرارة الغرفة لمدة يوم كامل ثم دلكي شعرك بالمزيج بعد كل استحمام واشطفيه بالماء الفاتر.

2- فوائد مقشر القهوة للبشرة

اهم فوائد مقشر القهوة

كذلك، تمتلك القهوة مفعولاً ممتازاً على بشرة وجهك، لتستعيدي نضارتها وجمالها. من هنا سنعرفك على اهم فوائد مقشر القهوة للبشرة.

1- لتقشير البشرة: يساعدك مقشر القهوة على تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة الميتة. ولتعلم طريقة مقشر القهوة، اخلطي ملعقة صغير من القهوة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الملح مع بيضة مخفوقة مع ملعقة من السكر البني. طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- لشد البشرة: إذا اردت ان تحصلي على بشرة مشدودة وجذابة، امزجي نصف كوب من القهوة المطحونة مع نصف كوب من السكر وربع كوب من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من الفانيلا. طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- للتخلص من البقع الداكنة: اذا اردت تبييض البشرة فيمكنك اللجوء الى هذه الخلطة من القهوة، لذلك، امزجي نصف كوب من القهوة المطحونة والقليل من الماء والقليل من جل الالوفيرا. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- لتنعيم البشرة: امزجي ربع كوب من القهوة مع بياض بيضة واحدة ثم دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

3- طريقة مقشر القهوة للجسم

اهم فوائد مقشر القهوة

يمكنك ايضاً الاعتماد على مقشر القهوة لتقشير بشرة الجسم والتخلص من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك اخترنا ان نعرفك على طريقة مقشر القهوة للجسم:

لتحضير مقشر القهوة تحتاجين الى المكونات التالية:

  • نصف فنجان من القهوة المطحونة

  • ثلاث ملاعق من السكر

  • ثلاث ملاعق منم زيت جوز الهند

اخلطي كل المكونات جيداً ثم قومي بتدليك جسمك بالمزيج بحركات دائرية لمدة 10 دقائق مع التشديد على منطقتين الكوعين والركبتين اللتين تعانيان عادة من الاسمرار اكثر من المناطق الاخرى في الجسم.

اتركي المزيج بعد الانتهاء من التدليك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر بدون ان تقومي باستعمال الصابون أو غسول الجسم لان بشرة الجسم بعد التقشير تكون حساسة بل اكتفي بعد الشطف بتمرير قطنة مبللة بماء الورد.

4- طريقة قشر القهوه للتنحيف

اهم فوائد مقشر القهوة

أما إذا اردت التخلص من الوزن الزائد، فنقدم لك طريقةقشر القهوه للتنحيف التي تمنحك نتائج فعالة من الاستعمال الاول.

المكونات التي تحتاجينها لطريقة قشر القهوه للتنحيف هي ملعقتان من قشور القهوة مع ملعقة من القرفة المطحونة وملعقة من الشمر وملعقة من الزنجبيل المطحون وبضع اعواد من القرنفل.

1- اخلطي المكونات مع بعضها في وعاء ثم ضغيها على نار هادئة واتركيها تغلي لمدة 15 دقيقة على درجة حرارة متوسطة.

2- اتركي المكونات مع بعضها تتخمر لمدة 30 دقيقة ثم ضعيها في ترمس وقومي برجها لتتداخل المكونات مع بعضها من جديد.

3- اشربي من هذا المزيج اللذيذ الذي يساعدك على حرق الدهون كوب يومياً ويمكنك تناوله مع بعض حبات من التمر لتحصلي على فائدة اضافية وتحصلي على نكهة محببة اكثر.

هذه الخلطة السحرية تقلص الوزن بشكل كبير خلال فترة قصيرة ويفضل تناوله في الصباح الباكر وستلاحظين الفرق والنتائج المبهرة التي ستحصلين عليها بعد ثلاثة اسابيع على تناول هذا المشروب بانتظام.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني