إليك تجربتي مع حبوب روكتان قبل وبعد!

تجربتي مع حبوب روكتان قبل وبعد

تعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على تجربتي مع حبوب روكتان قبل وبعد وإكتشفي ما هي فوائد ودواعي اسخدام الروكتان وما هي آثاره الجانبية والحالات الممنوعة لإستخدامه.

ias

للحصول على بشرة صافية ونضرة، تبحث المرأة عن طرق وأساليب عدة، ومن بين أهم هذه الطرق التي أثبتت فعاليتها في علاج مشاكل البشرة هي حبوب الروكتان التي سنحدثك عنها في المقال الآتي.

ما هي حبوب الروكتان؟

أولاً وقبل أن نحدثك عن تجربتي بحبوب الروكتان، يجب أن تعلمي أن حبوب الروكتان هي عبارة عن حبوب تحتوي على المادة الفعالة أيزوتريتينوين التي تنتمي الى مجموعة الأدوية التي تُسمى الرتينوئيدات المُشتقة من فيتامين أ. تجدر الإشارة ان هذه الحبوب تلعب دور كبير في التخلص من حب الشباب وهذا لأنها تعمل على التقليل من المادة الدهنية التي تنتجها الغدد في الجلد.

كيف تؤخذ هذه الحبوب وما هي مدة علاجها؟

يجب أن تعلمي أن طبيب الجلد وحده من يمكنه وصف لك هذه الحبوب وعليك إتباع إرشاداته وتعليماته، فقد يصف لك تناول الروكتان لمرة أو مرتين في اليوم مع الطعام وشرب كوب من الماء أو الحليب من بعدها مباشرةً. وهذه الجرعة تختلف بحسب عوامل محددة مثل الوزن والطول ومدى إستجابتك لهذا العلاج.

نضيف الى هذا أن أثبتت العديد من الدراسات أن قد يستمر العلاج بهذه الحبوب لحوالي 4 الى 6 أشهر وهذا بحسب كل حالة، ومن الطبيعي أن تسوء حالة بشرتك في الأسابيع القليلة الأولى لتعود وتتحسن في الفترة القادمة. وقد أشارت لدراسات أن هناك من شهد تحسن كبير في الشهرين الأولين وهناك من لاحظ تأخر في النتيجة وهذا بإختلاف طبيعة كل جسم.

هل يمكن للجميع تناول هذه الحبوب؟

لا يمكن للجميع أن يقوم بعلاج الروكتان، ومن الحالات الممنوع تناول هذه الحبوب بها إليك:

الآثار الجانبية للروكتان

مثل جميع الحبوب والأدوية، قد تحمل حبوب الروكتان بعض الآثار الجانبية ومنها:

تجربتي مع حبوب روكتان قبل وبعد

بعد ان تعرفت على كل ما يخص هذه الحبوب، حان الوقت أن أحدثك عن تجربتي مع حبوب الروكتان التي غيرت لي حياتي.

كنت أعاني منذ وقت طويل من حب الشباب المزعج على البشرة وكان هذا الأمر يضايقني كثيراً ويُحرجني، فكنت دائماً أبحث عن الحلول التي تساعدني بالتخلص من هذه المشكلة الى أن ذهبت الى طبيب الجلد ووصف لي البدء بعلاج الروكتان. وصف لي الطبيب الجرعة المناسبة لي بعد أن إطلع على ملفي الصحي واكتشف أنني لا أعاني من أي أمر يمنعني عن تناول هذه الحبوب. بدأت بتناول الحبوب بشكل يومي ولاحظت أنني بدأت أن اشعر بالتعب والخمول وصداع في الرأس، ثم بدأت اشعر بجفاف وتشقق الشفاه وعرفت أن هذا الأمر طبيعي. وبعد مرور شهرين ونصف أو 3 ، بدأت ألاحظ تحسن طفيف في بشرتي وبدأت الحبوب أن تختفي للوصول الى الشهر الخامس تقريباً الذي اختفت به كل الحبوب.

هذه هي اذاً تجربتي مع حبوب الروكتان، إكتشفي إن كان الروكتان والليزر ينفعان سوياً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية