4 مشاكل صحية سببها الإكتئاب

4 مشاكل صحية سببها الإكتئاب

المشاكل الصحية التي يسببها الإكتئاب تتعد ما بين أعراض سهلة وأخرى قد تؤثر على سير حياة المرأة فإليك من ياسمينة أبرزها، لاسيما وأن بعضها يسبب لك الهلع وقد تظنين أنها أعراض أمراض أخرى أشد خطورة على صحة الإنسان. إكتشفي مع ياسمينة المزيد عن هذه العوارض وحاولي أن تتجهي الى العلاجات النفسية لاسيما من خلال الموسيقى في حال ثبت أن صحتك بألف خير.

ias

  • مشاكل في الجهاز الهضمي: يسبب الإكتئاب مشاكل صحية كثيرة في الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال بشدة وقد تصل بك المشكلة الى التقيّؤ المستمر بعد كل وجبة طعام تقريباً ويعود السبب الى الضغط الكبير التي تتعرض له خلايا الرأس لتمنع الدماغ من إتمام عمله بشكل صحيح من خلال التواصل بطريقة سليمة مع الأعضاء.
  • آلام حادة في العضلات ومشاكل في الظهر: إن من شأن الإكتئاب أن يسبب تشنجات في العضلات ومع الوقت قد يؤدي ذلك الى آلام حادة تظهر لاسيما أثناء النوم ويتطور الوضع الى أن يصبح مشكلة حقيقية في الظهر لتصلي الى مرحلة قد تشعرين بها بعدم القدرة على التنقل والمشي بسهولة ما يجبرك على تناول الأدوية والحقن بالإضافة الى الخضوع لعلاجات فيزيائية، وكانت ياسمينة قد كشفت أيضاً عن أهم العلاجات الطبيعية لآلام الظهر
  • آلام حادة في الرأس ورؤية غير واضحة: إن التشنجات القوية الناتجة عن الإكتئاب لفترة طويلة تؤدي بك الى المعاناة من آلام الرأس المزمنة التي تتحول الى صداع نصفي لا يمكن التحكم به الا من خلال الأدوية القوية. بالإضافة الى ذلك، قد يؤثر الإكتئاب وتشنجات الرأس على نسبة التركيز ما يؤدي بك الى عدم الرؤية بشكل واضح.
  • مشاكل في الجهاز التنفسي: في حال كنت تشعرين في الآونة الأخيرة بضيق في التنفس وسرعة في دقات القلب، قد يكون السبب الأول لذلك التوتر الحاد أو الإكتئاب المزمن. فلا داعي للهلع في حال خضعت فحوصات مخبرية وبدى كل شيء على ما يرام، فالمرض هنا غير مخفي بل لا يُفسر الا بالتوتر الحاد .

وأخيراً، تنصحك ياسمينة في حال كنت تشعرين بهذه العوارض وبدأت تشعرين بالهلع تجاهها، باستشارة طبيب والخضوع للفحوصات المخبرية وبعد التأكد من صحتك الجيدة من الضروري أن تخضعي للعلاج النفسي كي لا تتفاقم المشكلة وتؤدي بك الى أمراض أخرى ليست في الحسبان.وفي المناسبة كانت ياسمينة قد كشفت عنأهم النصائح لعلاج الإكتئاب النفسي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية