تحتاجين لتناول الشوكولاته؟ إستبدليه بمأكولات أخرى صحية تحتوي سكر طبيعي

تحتاجين لتناول الشوكولاته؟ إستبدليه بمأكولات أخرى صحية تحتوي سكر طبيعي

ان كنت تحتاجين لتناول الشوكولاته؟ ياسمينة ستكشف لك كيف تستبدلينه بمأكولات أخرى صحية تحتوي سكر طبيعي، فالجسم بحاجة دائمة له من أجل اكتساب النشاط وأحياناً يطلبه بسبب الشعور بالتوتر والضغوطات النفسية وذلك لقدرته على تعزيز عمل هرمونات السّعادة، وكانت ياسمينة قد كشفت من قبل عن أفضل الحيل لتعززي عمل هذا الهرمون في الجسم. ولأن ياسمينة حريصة على صحة المرأة العربية وعلى إطلالتها، لذلك اختارت أن تكشف لك أفضل المأكولات الصحية التي تعمل عمل الشوكولاتة وهي تحتوي في الحقيقة سكر طبيعي ودهون جيّدة.

ias
  • الأفوكادو والعسل: إن الأطعمة الغنية بالدّهون الصحية والسكر الطّبيعي تساعد المرأة على مكافحة التوتر وتشفي غليلها لاسيما وأنها تُشعرها بالشّبع وتعزز نشاطها. يُذكر أن مزيج الأفوكادو والعسل غني جداً بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كما أنه يقوي المناعة يعزز عملية تجدد خلايا الجسم . تنصحك ياسمينة بعدم المبالغة في تناول كمية كبيرة منه لأن ذلك مع الوقت يسبب السمنة، فاكتفي بنصف حبة من الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل.وفي المناسبة اكتشفي أيضاًفوائد الأفوكادو الجمالية على البشرة
  • الشوفان والتمر والقرفة: هو مزيج لذيذ جداً ويلقى رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة لغناه بالسكر الطّبيعي الذي يحتويه التمر بالإضافة الى الفوائد الرائعة التي يحملها الشوفان لعمل الجهاز الهضمي بشكل صحي . إن هذه الوصفة غنية بالحديد، بالكالسيوم وبكمية كبيرة من الفيتامينات لذلك لا تترددي في استبدال الشوكولاتة بها فلن تندمي أبداً. يُذكر أنه في حال أردت طعم المزيج غنياً أكثر بالسكر يمكنك إضافة الفواكهة المجففة كالزبيب والتوت مثلاً.
  • زبدة الفستق مع العسل والموز: لزبدة الفستق فوائد صحية كثيرة فهو مثالي في تنظيم مستويات السّكر بالدّم كما أنه مصدر جيد للبروتينات والفيتامينات وللحفاظ على الوزن الصّحي وعلى شرايين القلب. أضيفي الى ملعقة كبيرة منه، أخرى صغيرة من العسل ونصف حبة من الموز الغنية بالكالسيوم . إن هذه الوصفة تعزز عمل هرمون السعادة في الجسم كما أنها تعتبر من ألذ الحصص الغذائية . تنصحك ياسمينة بعدم المبالغة في تناول كمية كبيرة منها يومياً كي لا يسبب ذلك في اكتساب الوزن.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة في حال كنت تودين اتباع نظام يخسرك الوزن من دون أن تحرمي نفسك من بعض المأكولات، بأن تتبعي سياية الكمية والنوعية، أي قللي من الكمية التي اعتدت على تناولها وحاولي دائماً اللجوء الى الأطعمة والوجبات الصحية، وفي المناسبة اليك من ياسمينة 4 علامات تدل على أن نظامك الغذائي صحي ومفيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية