تعرفي إلى المأكولات التي يجب تناولها قبل وبعد ممارسة الرياضة

صحيح أن الرياضة أساسية وضرورية لخفض الوزن وحرق السعرات الحرارية والمحافظة على رشاقة الجسم، إلاّ أن الأهم هو اختيار الأطعمة التي تقومين بتناولها، قبل  ممارسة التمارين الرياضية وبعدها.

ias

فالمأكولات التي تقومين بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية مهمة جداً، لناحية عدم إزعاج جهازك الهضمي في الرياضة والطعام الذي تتناولينه بعد الجيم أساسي، خصوصاً أنك ستشعرين بجوع كبير بعد ممارسة الرياضة وبالتالي عليك معرفة اختيار ماذا تأكلين حتى لا يذهب تعبك سداً.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة لائحة بالمأكولات التي ينصح بتناولها قبل  ممارسة الرياضة وبعدها .

اختبري نفسك: هل تعرفين أسس الرياضة وتأثيرها على الرجيم؟

الأكل قبل الرياضة:

ينصح دائماً بتناول وجبة كبيرة قبل حوالى 3 أو 4 ساعات من بدء التمارين، وتناول وجبة خفيفة قبل وقت قليل من ممارسة الرياضة، بهدف مدّ الجسم بالطاقة اللازمة.

ومن المهم أن يكون الطعام عالي بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية للإمداد بالطاقة، كما يجب أن يحتوي على كميات متوسطة من البروتين للتخفيف من ألم العضلات وعادة بناء النسيج العضلي.

كما يتوجّب عليك، يا عزيزتي، الحرص على تناول طعاماً قليل المحتوى بالدهون والألياف للحصول على هضم أفضل. (تعرفي مع ياسمينة إلى هذه الأطعمة السيئة السمعة ولكنها صحيّة لك)

الأكل بعد الرياضة:

من الضروري جداً بعد التمرين اللجوء إلى تناول مأكولات تساعدك على استعادة كل من الطاقة أو وقود العضلات وهي الكربوهيدرات التي استخدمتها أثناء التمرين، إضافة الى المعادن التي فقدت أثناء التمرين كالصوديوم والبوتاسيوم، فالبروتين مهم جداً وأساسي لبناء العضلات وإصلاح الأنسجة التالفة وبناء أنسجة جديدة.

اقرئي المزيد: تعرفي إلى هذه الأطعمة اللذيذة التي لا تنتهي صلاحياتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية