تعرفي الى رياضة الـTRX واخسري الوزن

رياضة TRX

من أكثر الرياضات رواجاً بين النوادي الرياضية، تحتلّ رياضة الـTRX مرتبة مرموقة لكونها تزيل الوزن الزائد وتنحت الجسم وتزيل منه الشوائب من دهون مستعصية وسيلوليت، إضافةً الى إزالة الكيلوغرامات الزائدة والاهمّ أنّها تشدّ وتقوّي الكتلة العضلية. 

ias

 

                        هل تعرفين أسس الرياضة وتأثيرها على الرجيم؟

 

تعتبر رياضة الـTRX والتي تعتمد بشكل حصري على هذه الحبال التي ترينها في الصورة، مناسبة لكلّ الأعمار والأجسام ويمكن استخدامها لأكثر من هدف كتحسين توازن الأجسام، خسارة الوزن، تحسين خفّة الجسم وليونته وتقوية العضلات وابرازها كعضلات الجسم العلوية والسفلية، وعضلات الذراعين والساقين، بالإضافة الى عضلات الظهر والبطن.، وهي توازي بقوة تدريباتها قوة ركوب الدراجات والركض. 

 

                    بالفيديو تمارين رياضية للتخلص من سموم الجسم

 

ما هي التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل بمساعدة جهاز TRX؟

 **– تمرين التوازن:**

بالتعلّق بواسطة اليدين بجهاز الـTRX والصعود والنزول لمدّة 40 دقيقة تقريباً يمنحك هذا التمرين التوازن الذي يساعدك في كلّ الرياضات الأخرى إضافةً الى النشاطات اليومية، كما ينحت الجزء العلوي من الجسم كعضلات البطن والفخذين والوركين والأكتاف. 

 

– التمرين المقلوب:

وهذا التمرين تضعين فيه رجليك في جهاز الـTRX كما في الصورة أعلاه، وهو تدريب يعمل على الضغط على عضلات الظهر ما يحقّق لها الاستقرار والقوة والنموّ ولتوازن أكثر ليونة استخدمي كرة الرياضة معها. 

 

– تمرين الرجل الواحدة: 

يُقام هذا التمرين بشكل القرفصاء، ويتم التركيز فيه على قدم واحدة وهنا يمكنك الاستعانة بالدمبل أو الأوزان ما يزيد من مستوى الصعوبة ويقوّي الرجلين معاً. لا تنسي أبداً أن تقومي بهذا التمرين على الرجلين سوياً كي لا يكبر حجم رجل دون الأخرى. 

 

               هكذا تعالجين تشنجات عضلات الرجلين المؤلمة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية