تعرفي على مستلزمات يومية تسبب لك الحساسية من دون علمك

مستلزمات يومية تصيبك بالحساسية من دون علمك.. فما هي؟

تعاني نسبة كبيرة من النساء من الحساسية، المختلفة الأسباب والعوامل، والتي تسبّب لها إزعاجاً كبيراً، يمنعها من تأدية واجباتها والقيام بمسؤولياتها.

ias

إلاّ أن ما يتسبّب بالإزعاج الإضافي للمرأة التي تعاني من الحساسية، هو جهلها لسلسلة من العوامل أو المستلزمات اليومية التي تصيبها بهذا المرض من دون أن تدرك ذلك.

فاكتشفي مع ياسمينة ما هي المستلزمات اليومية التي قد تصيبك بالحساسية من دون علمك.

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

المناديل الرطبة

المناديل الرطبة

تبين، من خلال سلسلة من الدراسات الحديثة، أن المناديل الرطبة قد تسبّب الحساسية لعدد لا بأس بع من الأشخاص، خصوصاً أن الكثير من الشركات المصنّعة للمناديل الرطبة، استبدلت المواد الحافظة مثل البارابين والفورمالديهايد في المناديل بمادة حافظة كيميائية تسمى ميثيل أيزوثيازولينون، تسبب بظهور طفح جلدي وحساسية.

ملاءات السرير

ملاءات السرير

غالباً ما يتوجب عليك يا عزيزتي، الحذر والانتباه، من ملاءات السرير التي تسبّب لك الحساسية من دون أن تدركي ذلك.

فهذه الملاءات مليئة بعث الغبار التي تتغذّى على الجلد البشري الميت، وتحمل فضلاتها أنزيمات مسبّبة للحساسية مثل العطس، وسيلان الأنف، وحكة العيون.

النباتات في المنزل

النباتات في المنزل

يجمع علماء الصحة على أن العفن من الأسباب الشائعة التي تؤدي الى الحساسية المنزلية، علماً أن عدداً كبيراً من الأشخاص قد ينسون تنظيف النباتات المنزلية التي يتشكّل العفن على أوراقها أو في تربتها.

الأظافر الاصطناعية

الأظافر الاصطناعية

قد تؤدي مادة الراتنج الموجودة في أظافر الأكريليك الاصطناعية الى إصابتك بالحساسية التي قد تترجم الى إحمرار وتورم سرير الظفر.

اقرئي المزيد:اكتشفي ما يجب أن تأكليه لتخسري الوزن هذا الصيف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية