تقنية بديلة عن الليزر لإزالة شعر الوجه وأكثر فعالية منها

زالة شعر الوجه

مصدر الصورة: موقع Freepik

ازالة شعر الوجه هو أمر في غاية الأهميّة لبشرة متألّقة، ولكن يجب أن يتمّ ذلك من دون التأثير بصورة سلبيّة على جمالها، وذلك من خلال الحرص على عدم اعتماد أي من التقنيات السيئة لإزالة شعر الوجه، واستبدالها بأخرى تضمن ذلك من دون أن تتسبب بظهور شوائب في البشرة.

ias

وعكس ما هو شائع، تقنية الليزر غير محبّذة على الإطلاق لهذه الغاية، إذ أنّها تجعل الشعرة أسمك، وتتسبّب بظهور شعيرات أخرى. كذلك، الشفرة لا تعدّ البديل المناسب لهذه التقنيّة، ولا الحلاوة ولا الشمع ولا الملقط، إنّما تقنيّة طبيّة مفعولها مضمون بنسبة 100%.

ما هي هذه التقنيّة؟

يُطلق عليها اسم الـ الإلكتروليزس (Electrolysis)، وإنّها تضمن إزالة الشعر من الوجه بشكل نهائيّ، حيث تدمّر الخلايا التي تسبّب نموّ الشعيرات، الأمر الذي يمنع ظهورها من جديد، وهي من التقنيات لإزالة الشعر من دون ألم.

Face, Person, Human
مصدر الصورة: موقع Freepik


من الضروري أن تخضعي لهذه التقنيّة تحت إشراف خبيرة مختصّة باستخدامها، والأهم أن تكون تختار الماكينة الأكثر تطوّرًا، والتي لا تتسبّب بظهور أي مشاكل جلديّة مثل البثور أو الندوب، بغضّ النظر عن نوع البشرة.

معلومات مهمّة عن هذه التقنيّة

  • تحتاجين لعدّة جلسات تحدّده لك الخبيرة المختصّة في استخدام ماكينة الـ الإلكتروليزس، وفقًا لسماكة الشعيرات.
  • عليك أن تمتنعي عن إزالة الشعر طيلة فترة خضوعكِ لهذه التقنيّة.
  • إحرصي على تطبيق جل الألوفيرا على مدّة يومين، صباحًا ومساءً، بعد إزالة الشعر بالـ الإلكتروليزس، وهذه بالمناسبة هي أيضًا من أفضل الطرق لعلاج حساسيّة ما بعد إزالة الشعر من الجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية