حلول جذرية للقضاء على آلام الظهر

قبل أن تتفاقم آلام ظهرك وتتحول الى مشكلة صحية تستوجب الحلّ الطبي بالأدوية والحقن، في جعبة ياسمينة لك عشرات الحلول التي يمكنها أن تخلّصك من آلام الظهر الناتجة عن الجلوس الطويل وغير الصحيح، انتعال الأحذية غير المريحة، أسلوب الحياة البعيد عن الحركة وغيرها من الأسباب الكثيرة. القي نظرة.

ias

-تحرّكي! غالباً ما ينتج الألم في الظهر وخصوصاً أسفله بسبب الارهاق الذي تعاني منه مجموعة عضلات معينة على حساب عضلات أخرى نائمة ومهملة. لذا من المهم أن تحرّكي كل عضلاتك في شكل متوازٍ لتقسيم الضغط فيما بينها وهذا يكون حلّه بالحركة الناتجة طبعاً عن الرياضة، خصوصاً السباحة واليوغا أو حتى حركات الليونة التي تستهدف كل عضلة في الجسم.

اقرئي المزيد:ما هو سبب ادمان النجمات على اليوغا؟

– تقنية ألكسندرا! وهي تقنية تعتمد على استعادة كل نشاطات اليوم السابق، وكيفية تصويب كل الحركة لاراحة الظهر والتخلّص من آلامه. على سبيل المثال فإنّ جلوسك مكتّفة الرجلين يسبّب تعب العمود الفقري ما يسبب الألم لذا عليك فردهما في شكل متساوٍ.

-أحذيتكّ!إنّ الحذاء عامل له الكثير من الأهمية في ما يتعلّق بمداواة آلام ظهرك. فبقدر ما تعشقين أحذية الكعب العالي بقدر ما تعتبر مؤذية لوقفتك ومسبّبة لألم الظهر الى درحة عدم قدرتك على مواصلة الوقوف حتى. من جهة أخرى تعتبر الأحذية المسطّحة كلياً غير مفيدة للظهر أيضاً بسبب الضغوطات التي تسبّبها على مفاصل الجسم كلّها. اختاري الأحذية المريحة بالقوالب الرياضية بقدر استطاعتك. 

– الماء الساخن!ما من حلّ أسرع بفاعلية الحمام الساخن لآلام الظهر، لما تستطيع حرارته أن تخفّفه من تشنّجات العضلات ومساعدتك على الاسترخاء الكلي. ولكن من المهمّ أن تكوني متأكدة أن حالتك ناتجة عن تعب وليس عن التهاب في العضلات، لأنّ الماء الساخن يزيد من وطأته! 

اقرئي المزيد: إخسري الوزن خلال الإستحمام مع هذه الحيل!

– أريحي أفكارك: لا يمكننا أن نعزل الفكر عن الجسم مطلقاً! فحين تكون الأفكار متشابكة والروح تعاني من الضغوطات النفسية فهذا يعني أنّ أكثر العضلات المتعبة والمرهقة ستتأثّر سلباً. كي تتخلّصي من آلام ظهرك، استرخي أمام التلفاز واشربي كوباً ساخناً. 

– استراحة في السرير: كجمع لكل الحلول التي عرضناها لك أعلاه، عليك الاستراحة في سريرك والنوم الباكر كي يتسنّى لجسمك الاستراحة ومداواة نفسه من الارهاق الذي يعانيه.

اقرئي المزيد:التهاب الأعصاب.. المسببات وسبل المعالجة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية