حيل صحية لخسارة الوزن وتقوية المناعة خلال الحجر المنزلي

حيل صحية لخسارة الوزن وتقوية المناعة خلال الحجر المنزلي

نتسائل كثيراً عن الحيل الصحية لخسارة الوزن وتقوية المناعة خلال الحجر المنزلي لاسيما وأن هذين الهدفين لا يلتقان أبدا فمن الصعب كثيراً أن تخسري وزناً من دون أن يؤثر ذلك على المناعة الا في حال منحت نفسك الوقت الكافي واخترت المأكولات الصحيحة.وفي المناسبة تعرفي مع ياسمينة على أفضل 7 مأكولات لشعر صحي

ias

ولأن ياسمينة حريصة كثيراً في مساعدة كل امرأة عربية في الحفاظ على وزنها من دون أن يؤثر ذلك على مناعتها، لذلك كان لها حديث مع اختصاصية التغذية ربى أبي عقل، والتي بدورها كشفت عن أفضل الحيل والنصائح التي تساعدك على تقوية المناعة وخسارة الوزن في الوقت نفسه.

أهم الحيل لخسارة الوزن وتقوية المناعة

  • التركيز على تناول الفيتامينات التي تقوي المناعة: شددت إختصاصية التغذية على ضرورة تناول كل من الفيتامين A و C و D و E و B فهي أساسية لتقوية جهاز المناعة ومساعدته في الإنتصار على أي فيروس يهدد جسمك.وأكدت أن هذه الفيتامينات موجودة في جميع الخضار والفاكهة الملونة ولاسيما عند الخضار الورقية ذات اللون الداكنة بالإضافة الى اللحوم الحمراء والبيضاء بكميات معتدلة والبيض ومشتقات الجليب.
  • وضع نظام مؤقت لتناول وجبة الطعام: عليك تناول الطعام يومياً بحسب الوقت، ضعي نظاماً لذلك واجعليه ضمن روتينك اليومي. إن النظام هذا بحسب الوقت يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أفضل وبالتالي ستنجحين في خسارة الوزن. إن الشعور بالجوع من دون تناول جميع الوجبات يمنع جسمك من تأدية واجبه الصحيح في حرق الدهون بشكل صحيح ما يؤدي الى السمنة من دون حتى تناول كميات إضافية من الطعام. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أهم النصائح لمحاربة الجوع والإستمرار بالحمية الغذائية

> هل تعلمين أن تناول الطعام خلال 30 دقيقة ومضغه جيدا يساعد على خسارة الوزن!

  • اختيار لائحة المأكولات لأسبوع كامل: احرصي على وضع جدول بالمأكولات التي عليك طبخها لفترة أسبوع كامل وبذلك تمنعين نفسك من اختيار الطعام غير الصحي بشكل عشوائي. وتنصح إختصاصية التغذية ربى أبي عقل لاسيما بما يخص وجبات الغداء بأن تكون مؤلفة من 1/4 بروتيين، 1/4 ألياف و1/2 خضار الى جانب وجبة من السلطة ما يعزز شعورك بالشبع ويغني نظامك أكثر بالفيتامينات الأساسية لتقوية المناعة، كما تؤكد على ضرورة تناول الألياف.
  • شرب المياه والسوائل: احرصي على شرب المياه والسوائل شرط أن تكون خالية من السكر الى ما يعادل الليترين في اليوم. وأكدت ربى أن الشعور بالجوع أحياناً وبشكل فجائي وعلى الرغم من تناول الوجبات في وقتها الصحيح يعود للعطش لكن عقلك لا يستطيع أن يميز ذلك. يُذكر أنه عليك قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الغداء أن تشربي المياه ما يساعدك على تناول الكمية المناسبة من دون طلب المزيد.
  • النوم من 7 الى 9 ساعات يوميا: من الضروري تأمين ساعات النوم هذه فقلة النوم تدفع الجسم الى طلب المزيد من الوجبات لتعويض التعب الجسدي الذي تشعرين به والذي حله يكمن في النوم فقط. يُذكر أنه من الأفضل تناول وجبة العشاء في أبكر وقت ممكن .

> هل تعلمين أن غسل الأسنان بعد الإنتهاء من تناول الوجبة الخفيفة تساعدك على الإكتفاء وعدم طلب المزيد!

وأخيراً، شددت أيضاً إختصاصية التغذية ربى أبي عقل على ضرورة ملء الوقت بنشاطات تحبينها فالملل يعزز شعور الجوع، هذا غير ممارسة الرياضة لـ 30 دقيقة يومياً لأن من شأن ذلك أن يقوي جهاز المناعة وأن يعزز عملية حرق الدهون. وفي المناسبة اليك من ياسمينة طريقة تطبيق تمارين اللياقة البدنية في المنزل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية