حيل منزلية لتمويج الشعر من دون أن تعرّضيه للحرارة أبدًا!

حيل منزلية لتمويج الشعر من دون تعريضه للحرارة

مصدر الصورة: Freepik

نخبرك عن حيل منزلية لتمويج الشعر من دون تعريضه للحرارة تمنحك نتيجة أفضل من التي تحصلين عليها باستخدام مجعّد الشعر الكهربائيّ الذي يتسبب بجفاف الشعر وتقصّفه ويفقده لمعانه. وقد يهمك الاطلاع على حيل منزلية لعلاج نكشة الشعر.

ias

يضفي الشعر المموّج على المرأة لمسات أنثويّة وجميلة ويضاعف جاذبيّتها، ولكن الحصول عليه يتطلّب تعريضه لحرارة أدوات التصفيف الكهربائيّة التي تدمّر صحّته، فتحاول الكثيرات تفاديها. إلّا أنّ ياسمينة قررت أن تكشف لك عن حيل سهلة لتمويج الشعر من دون تعريضه للحرارة، وهي التالية.

لفّ الشعر يدويًا

اغسلي شعرك وجفّفيه بالمنشفة، ثمّ قسّميه إلى خصلات ولفّي كلّ خصلة ثمّ ثبّتيها بدبوس، وبعد الانتهاء، ارتدي قبّعة من القماش، ونامي بها. عندما تستيقظين في الصباح، حرّري الخصلات ومن ثمّ سرّحيها بمشط عريض، وستحصلين على شعر مموّج يدوم طوال اليوم.

تمويج الشعر يدويا
مصدر الصورة: موقع Bustle

الضفائر

هي من أسهل الطرق الطبيعيّة لتمويج الشعر، فما عليك سوى صنع الضفائر بشعرك المبلّل بعد غسله وتجفيفه بالمنشفة، وتركها طوال الليل ثمّ فكّها في الصباح وتمرير أصابعكِ بين الخصل. الضفائر الصغيرة تمنحكِ تموّجات صغيرة، والكبيرة تجعلكِ تتميّزين بشعر بالتموجات العريضة.

لف الشعر بالجوارب

أجل عزيزتي، هذه الطريقة للفّ الشعر غريبة جدًا، ولكن نتيجتها رائعة! لفّي كلّ خصلة شعر على جورب مفرود وثبّتيها من الأسفل باستخدام ربطة شعر أو ملقط. من الضروريّ أن يكون شعرك رطبًا ونظيفًا لتنجح هذه الحيلة، وكما غيرها، تحتاج ليلة كاملة لتمنحكِ الشعر المموّج الذي تريدينه.

تمويج الشعر بالجوارب
مصدر الصورة: Nicola Dall’Asen من موقع Allure

بكرات الشعر

رغم أنّها تتطلّب ساعات لتمويج الشعر، إلّا أنّها تمنحكِ نتائج مثاليّة من دون أن تؤذي شعرك، والرائع أنّها تتوافر بمختلف المقاسات لتحصلي على حجم التموّجات الذي تريدينه. لفّي خصلات شعرك بها بعد غسله وتجفيفه بالمنشفة فحسب، وثبّتيها بدبابيس، وغطّي رأسك بقبّعة قماشية، وفي الصباح أزيليها لتنبهري بالتموّجات الطبيعيّة.

وبالمناسبة، أخبرناك سابقًا عن مكوّنات منزلية تعالج مشاكل الشعر الكيرلي، وأيضًا عن حيل جمالية لتطويل الشعر في أسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية