خطوات تحميك من متحورات كورونا كلها وبشكل مضمون سواء أخذت اللقاح أم لا!

نخبرك عن خطوات تحميك من متحورات كورونا كلها وبشكل مضمون وسواء أخذت اللقاح أم لا، إذ في إمكانك أن تلتقطي العدوى ليس فقط عبر احتكاكك بشخص مصاب، بل أيضًا عبر لمس الأشياء. وبالمناسبة، إليك الفرق بين لقاحات كورونا.

ias

فرحتنا بانتهاء فيروس كورونا لم تستمر كثيرًا، إذ ما لبثت أن أعلنت وزارة الصحة العالمية ظهور متحوّرات جديدة، منها أكثر فتكًا من الأساسي، وحتى الذين أخذوا اللقاح قد يصابون بها ولكن الأعراض تكون خفيفة، فكيف تحمين نفسك منها؟

اغسلي يديك باستمرار

غسل اليدين هو من أهم الطرق للوقاية من فيروس كورونا، ومن الضروري أن تقومي بذلك قبل تناول الطعام وملامسة وجهك، وأيضًا بعد أن تلامسي أي سطح في الأماكن العامة. أبقي مطهّر اليدين في حقيبتك لتستخدميه في حال تواجدك خارج المنزل.

غسل اليدين يقتل الجراثيم
غسل اليدين يقتل الجراثيم وبالتالي يحميك من الإصابة بالعدوى

تجنبي التواجد في أماكن مزدحمة

وجودك في الاماكن المزدحمة يرفع احتمال التقاطك عدوى فيروس كورونا من آخرين مصابين، لذا تجنّبي التواجد بها، وإن اضطررت احرصي على وضع كمامة طبيّة وأبقي مسافة آمنة بينك وبين الآخرين.

تهوئة المساحات الداخلية وتعقيمها

إحرصي على تهوئة غرف منزلك عبر فتح النوافذ والسماح لأشعة الشمس بالدخول والهواء بتبديل الجو في الداخل وقتل الفيروسات، ولا تنسي تنظيف الأسطح بالموادّ المنظّفة المطهّرة.

الالتزام بارتداء الكمامة

خصوصًا عندما تتحدّثين إلى الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامة، إذ أن الفيروس قد ينتقل إليك عبر الرذاذ الصادر من الفم عن التحدّث، أو إذا عطسوا، ولذا إحرصي على رمي الكمامة المستخدمة واستبدالها بأخرى جديدة وطبيّة.

الالتزام بنظام غذائيّ صحيّ

تناول الأطعمة الصحيّة مثل الفاكهة والخضار والحبوب هو من أبرز الطرق لتقوية مناعتك، فتحمين نفسك بالتالي من التقاط العدوى، وحتى إن التقطها، لن تكون أعراضها سيئة كالتي يعاني منها أصحاب الجهاز المناعيّ الضعيف. إذًا، ابتعدي عن تلك غير الصحية لأنها تؤثّر بطريقة سلبيّة على جهاز مناعتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية