Yasmina

إكتشفي أبرز خلطة القسط الهندي للتنحيف وتنعّمي بها

خلطة القسط الهندي للتنحيف

تحلم المرأة بالحصول على جسم مثالي خالٍ من العيوب والوزن الزائد، وتسعى جاهدةً إلى الحفاظ على رشاقتها فتمارس الرياضة وتمتنع عن تناول المأكولات الدسمة. ولكن ذلك لا يكفي، فقد تبيّن أن بعض المواد الغذائية والخلطات الطبيعية تساهم في حرق الدهون وتمنحك جسماً مثالياً. ومن بينها القسط الهندي الذي أثبت فعاليته على الصعيد الصحي والجمالي. فما هي أفضل خلطة القسط الهندي للتنحيف؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي طريقة تحضير القسط الهندي للتنحيف:

1- خلطة القسط الهندي واللبن: إطحني أعواد القسط الهندي في الخلاط الكهربائي حتى تتحول إلى بودرة ناعمة، وتناولي ملعقة منها يومياً لحرق الدهون من جسمك. أما إذا كان طعمها كريهاً، فاخلطي ملعقتين من مسحوق القسط الهندي مع كوب من اللبن واشربيها صباحاً.

2- خلطة القسط الهندي والعسل: من أهم خلطات القسط الهندي للتنحيف هي تلك التي ترتكز على خلط القسط الهندي مع العسل. لذلك إطحني 250 غراماً من القسط الهندي و250 غراماً من أعواد القرفة في الخلاط الكهربائي ليتكوّن مسحوق ناعم. ضعي البودرة في وعاء وأضيفي عليها 4 ملاعق صغيرة من العسل، واخلطيها جيّداً. تناولي ملعقتين من هذه الخلطة يومياً ومن ثمّ إشربي كوبين من الماء. وخلال أسابيع ستلاحظين الفرق إذ إنّ القسط الهندي يحرق الدهون.

ملاحظات: يذكر أن القسط الهندي هو ثلاثة أنواع: قد يكون أبيض طعمه خفيف ورائحته طيّبة، أو أحمر ويعرف بالنوع الهندي خفيف الرائحة أيضاً. والقسط الاسود الذي يكون لونه بنيّاً ورائحته كريهة بعض الشيء لكنّ مفعوله قويّاً جدّاً.

إقرئي أيضاً:فوائد القسط الهندي للشعر

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر