خلطة من مكوّنين تزيل الخلايا الميتة وتترك البشرة مشعّة وصافية

كي تتمتّعي بإطلالة مشرقة، من الضروري أن تطبّقي خلطة لازالة الخلايا الميتة من البشرة، وبالتالي تخفيف مظهر الشوائب فيها ومنع ظهورها من جديد، على شرط أن لا تهملي تطبيق الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

ias

تراكم الخلايا الميتة هو من أبرز الأسباب لعدم استفادت من كريمات البشرة، لأنّها عيق امتصاصها للتركيبات المغذيّة، ولذا، من الضروري أن تقشّريها بين فترة وأخرى لتضمني عدم بهتانها وظهور أي مشاكل جلديّة فيها، وإضافة إلى المقشّرات الطبيّة، في إمكانك تحضير مقشّر منزليّ ومن مكوّنين فقط!

مقشّر القهوة والزبادي

إخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من القهوة، ودلّكي البشرة بالمزيج ثمّ أزيليه من خلال غسل وجهكِ بالمياه، وبعدها بالغسول المناسب لنوعيّة بشرتكِ، ولا تنسي تطبيق الكريم المرطّب كخطوة أخيرة.

زيت الزيتون والسكّر

امزجي كميّة متساويّة من زيت الزيتون والسكّر، ودلّكي وجهكِ بالمزيج بأطراف أصابعك بحركات دائريّة لطيفة، وبعد أن تغسليه، ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أكثر إشراقًا، بفضل السكر الذي يزيل كل ما هو متراكم عليها، من خلايا ميتة وأوساخ وغيرها، وزيت الزيتون الذي يرطّبها ويغذّيها بعمق.

زيت جوز الهند والشوفان

زيت جوز الهند هو من المرطّبات الطبيعيّة للبشرة، ويؤدّي دورًا مهمًّا في تعزيز جمالها كونه يعالج مختلف شوائبها، ويؤخّر ظهور علامات التقدّم بالسنّ، مثل التجاعيد والترهّلات. بدوره، يعدّ الشوفان مقشّرًا مثاليًّا، إذ يزيل كل الخلايا الميتة والأواسخ والترسّبات المتراكمة. فاخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة ونصف من زيت جوز الهند، ودلّكي وجهك بالمزيج بحركات دائريّة ومن ثمّ أزيليه بالمياه الفاترة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية