خيوط الكولاجين لشدّ الوجه: متى يبدأ مفعولها وما منافعها وأضرارها

معلومات عن خيوط شد الوجه

نخبرك اليوم عن خيوط الكولاجين لشد الوجه، متى يبدأ مفعولها وما منافعها وأضرارها، إذ إنّها تحظى بإقبال كبير للتخلّص من آثار التقدّم بالسنّ، وتحديدًا الترهّلات، ومنح الوجه مظهرًا أكثر شبابًا.

ias

فهي اليوم من أهمّ التقنيّات الطبيّة للتمتّع ببشرة شابة، ولكن قبل الإقدام على إجرائها، لا بدّ من معرفة كلّ ما يتعلّق بها.

ما هي خيوط الكولاجين لشدّ الوجه؟

هي خيوط قويّة مشكّلة من ألياف تشدّ الوجه، وإنّها تتّسم بمرونتها التي لا تؤثّر على تحرّك عضلات الوجه. هي بديل رائع لعمليّات قصّ الترهّلات، ويتمّ القيام بها في عيادة طبيب البشرة، شرط أن يكون متخصّصًا.

مفعول خيوط الكولاجين لشد الوجه
خيوط الكولاجين تمنحك بشرة مشدودة وشابة

متى يبدأ مفعول خيوط شدّ الوجه؟

تلاحظين مفعول هذه التقنيّة الرائعة بعد تطبيقها مباشرة، ففور انتهاء الجلسة المخصّصة لذلك عند الطبيب، سترين أنّ وجهكِ أصبح مشدودًا وأكثر شبابًا ممّا كان عليه قبل دقائق! وتستمرّ النتائج من سنة إلى 3 سنوات.

ما فوائد خيوط الكولاجين؟

إضافة إلى عملها على شدّ الترهّلات والتجاعيد، تساعد خيوط الكولاج على إنتاج نسبة إضافيّة من الكولاجين التي تخفّ مع التقدّم بالعمر، الأمر الذي يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة من جديد. كذلك، تعزّ. هذه التقنيّة مرونة الجلد ونعومته، وتمنح البشرة الإشراق والنضارة.

الآثار الجانبيّة لخيوط الكولاجين

قد تلاحظين ظهور بعض الآثار الجانبيّة بعد إجراء تقنية خيوط الكولاجين، وهي بمعظمها لا تستدعي القلق، مثل احمرار المنطقة التي تمّ حقنها فيها وانتفاخها وتحسٍّها، إضافة إلى آثار شبيهة بالكدمات الصغيرة.

أضرار خيوط الكولاجين

من النادر أن تحدث أي مضاعفات خطيرة بعد الخضوع لتقنيّة شدّ الوجه بخيوط الكولاجين، ولكن ذلك فقط إذا أجريتها تحت إشراف طبيب متخصّص يستخدم أنواعًا موافق عليها عالميًّا من محتويات الحقن.

نصائح ضروريّة لإجراء هذه التقنيّة

قبل أن تخضعي لتقنيّة شدّ الوجه بخيوط الكولاجين، من الضروريّ أن تتقيّدي بالشروط التالية:

  • القيام بذلك في عيادة طبيب متخصّص.
  • التحدّث مع الطبيب عن كل ما تتوقّعينه بعد هذه العمليّة غير الجراحيّة.
  • معرفة الطبيب لنوع بشرتكِ.
  • إخبار الطبيب، في حال معاناتكِ من حساسيّة تجاه أي من مكوّنات حقن خيوط الكولاجين.
  • الالتزام باتّباع لايف ستايل صحيّ قبل أيام من ذلك، مثل شرب الكثير من المياه والامتناع عن التدخين.
  • تنظيف البشرة وعدم وضع أيّ من مستحضرات المكياج.

أخيرًا، نشير إلى ضرورة تطبيق الروتين اليوميّ للعناية بالبشرة، لتساهمي بالحفاظ على نضارتها، وكذلك الخطوات المهمّة لبشرة شابة، والتي تلتزم بها أهم النجمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية