درجات لون البشرة واسباب اختلافها

درجات لون البشرة

درجات لون البشرة والامور التي تناسبها من الضروري ان تتعرفي عليها مع ياسمينة وتكتشفي السبب الحقيقي الذي يكمن خلف لون بشرتك وطريقة العناية بها.

ias

ان التمتع باجمل لون بشرة والعناية به ضروري وبالتالي عليك ان تتعرفي على لون بشرتك لون بشرتك وما يناسبها لتتمكني من الحفاظ على اطلالة جذابة.

اسباب اختلاف لون البشرة:

  • ان مادة الميلانين هي المسؤولة عن لون البشرة وهي مادة بروتينية تتكون داخل البشرة.
  • كلما زادت نسبة تركيز الميلانين في البشرة كلما صار لون البشرة داكناً، وكلما قلت نسبة الميلانين كلما اصبح لون البشرة فاتحاً اكثر.
  • إذا ان اختلاف لون البشرة يمكن تحديده بسبب اختلاف نسبة الميلانين فيها.

درجات لون البشرة:

  • البشرة السمراء الداكنة: هذه البشرة تتميز بلونها الاسمر الداكن جداً، وهي لا تتأثر عند تعرضها لاشعة الشمس. وبالتالي فان العناية بها سهل جداً، إذ يمكنك ان تكتفي بتطبيق روتينك العناية اليومي.
  • البشرة الحنطية: هي من اكثر انواع البشرة التي يمكن ان تتأثر بالبشرة وبالتالي من الضروري ان تحرصي على تطبيق كريم الوقاية من اشعة الشمس. وتعرضها للشمس لفترات طويلة يمكن ان يؤدي الى تغير لونها الى الاسمر. ومن الضروري ان تحرصي على ترطيب البشرة الحنطية باستمرار.
  • البشرة القمحية: هي البشرة التي تتراوح بين البشرة السمراء والبيضاء، هذه البشرة ليس من السهل تحول لونها بعد تعرضها لاشعة الشمس، بل من الضروري ان تتنبهي الى حمايتها من حروق الشمس والابقاء على ترطيبها طوال اليوم.
  • البشرة البيضاء: هي البشرة الفاتحة جداً التي تميل الى الابيض. هذه البشرة نسبة الميلانين فهيها منخفضة، لذلك، حتى مع تعرضها لاشعة الشمس لن يتغير لونها بسهولة كما ان البشرة البيضاء شديدة الحساسية وتحتاج الى عناية خاصة وه تتعرض دائماً لظهور النمش.

إذاً، هذه هي درجات لون البشرة، وتعرفي على افضل خلطات للعناية بالبشرة السمراء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية