نصائح تخلّصك من رائحة المهبل الكريهة خلال الدورة الشهريّة

تسبّب رائحة المهبل الكريهة خلال الدورة الشهرية الكثير من الإحراج، ولذا لا بدّ من أن تعالجيها بأسرع وقت ممكن، خصوصًا وأنّها قد تشير إلى إصابتكِ بمرض صحيّ، أو إلى تراكم البكتيريا. وهنا، نذكّركِ بخرافات عن الدورة الشهرية كثيرات يصدّقنها.

ias

من الطبيعي أن يكون لدم الدورة الشهريّة رائحة، ولكن إذ كانت كريهة جدًا ومن بجانبك يشتمّونها، فالأمر يكون غير طبيعيّ البتة. ولذا، سنخبرك عن أبرز النصائح لحلّ هذه المشكلة.

زيارة الطبيب النسائي

أوّل ما عليكِ القيام به إذا لاحظت انبعاث رائحة غير معتادة من دم الدورة الشهريّة، هو زيارة الطبيبة النسائيّة، إذ قد يشير ذلك إلى إصابتكِ بعدوى بكتيريّة في المهبل، قد تتفاقم وتسبّب أمراضًا نسائيّة. ولذا، ستجري لكِ الفحوصات اللازمة، وتصف العلاج المناسب.

طرق التخلص من رائحة المهبل
زوري الطبيبة النسائيّة لتكتشفي إذا كنت تعانين من أي مشكلة في المهبل

تنظيف المنطقة الحسّاسة

من الضروريّ أن تنظّفي المنطقة الحساسّة يوميًّا بالماء والصابون الخالي من الموادّ المعطّرة والكحول، أو بالغسول المناسب لذلك، وخصوصًا خلال أيّام الدورة الشهريّة. فإهمالك لهذه الخطوة، يتسبّب بتراكم البكتيريا التي يكون مصدرها البول، الإفرازات المهبليّة والدم، والتي تؤدّي إلى انبعاث رائحة كريهة، تتفاقم حدّتها عند نزول دم الحيض.

> لا تتوقّعي أن تزول رائحة المهبل الكريهة إذا أهملتِ هذه النصائح.

إزالة الشعر من المنطقة الحسّاسة

هي خطوة في غاية الأهميّة عليك الحرص على القيام بها خصوصًا قبل موعد الدورة الشهريّة، لأنّ الدم قد يجفّ ويلتصق على الشعر، وينتج عن ذلك رائحة غير جميلة. وهنا، في إمكانكِ الاعتماد على أي من التقنيات التي تزيل الشعر من دون ألم.

تغيير الفوطة الصحيّة

هي من أهم الخطوات التي تحمي المهبل من الأمراض، ولذا، عليك أن تغيّري الفوطة الصحيّة بأخرى جديدة أكثر من مرّة في اليوم، وحتّى لو لم تكن ممتلئة بالكثير من الدم. فهذا الأخير يكون أصلًا محمّلًا بالبكتيريا والجراثيم، والتي تسبّب أمراضًا جلديّة ومهبليّة في حال لم تزيلي الفوطة الصحيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية