رجيم تكيس المبايض والأطعمة التي يجب تناولها

رجيم تكيس المبايض

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

يعتبر رجيم تكيس المبايض نظامًا غذائيًا، يهدف إلى تعديل مستويات الهرمونات في الجسم وعلاج مشكلة تكيّس المبايض لدى النساء. وبالمناسبة تعرفي على أفضل خلطات لتنشيط المبايض.

ias

يعتبر تكيّس المبايض اضطرابًا هرمونيًا يتسبب في تكون الكيسات السائلة في المبيضين، ويترافق مع اضطرابات في الدورة الشهرية وعدم الإنجاب. وقد يكون اتّباع نظام غذائي محدد خيارًا لعلاج هذه المشكلة.

الأطعمة الغنيّة بالألياف

تساعد الألياف الغذائية في تقليل ارتفاع مستوى السكر في الدم وتحسين حركة الأمعاء. تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الخضروات الورقية الداكنة، والفواكه الملونة، والحبوب الكاملة.

أفضل رجيم للكيس المبايض
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

الحصول على البروتينات الصحية

تشمل مصادر البروتين الصحية اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي، والأسماك الغنية بأحماض أوميجا ٣ مثل السلمون والتونة، والبقوليات مثل العدس والفاصوليا.

تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون

احرصي على تقليل استهلاك الدهون المشبعة التي تتواجد في اللحوم الدهنية ومشتقات الحليب والألبان الكاملة الدسم. استخدمي الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا بدلاً من الزيوت الصناعية.

الحصول على الفيتامينات والمعادن

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم لتحسين صحته وتحسين المزاج وتحفيز نشاط الجهاز المناعي.

إذًا، هذه المجموعة من الأطعمة ستساعدك على التخلص من هذه المشكلة الصحية، واطلعي أيضًا على أسباب تأخر الدورة الشهرية 45 يومًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية