الطريقة الوحيدة للاستفادة من زيوت تطويل الرموش التي تجهلها الكثيرات!

تؤدّي زيوت تطويل الرموش دورًا مهمًّا في تقوية بصيلاتها وتعزيز نموّها، وبالتالي إعطائها حجمًا إضافيًا يضفي الكثير من الجاذبية على عينيكِ، وعلى إطلالتكِ الجماليّة ككل، وإنّ تطبيقها هو من أسرار نجمات بوليوود لرموش طويلة وكثيفة.

ias

لتستفيدي من خصائص هذه الزيوت، عليكِ أن تطبّقيها بالطريقة الصحيحة على رموشكِ، وإلا لن تكون النتيجة كما توقّعتِ على الإطلاق. لهذا السبب، سنكشف لكِ عن الخطوات الأنسب لذلك.

الخطوة الأولى هي تنظيف العينين

أول ما يجدر بكِ القيام به، هو إزالة المكياج تمامًا عن عينيكِ من دون ترك أي أثر له، وبعدها غسلهما وتجفيفهما جيّدًا، لأن أي أثر للماسكارا أو الآيلاينر أو حتى الغبار والأوساخ التي تركتها العوامل الخارجية، يحول دون امتصاص البصيلات للزيت.

حيل لاطويل الرموش
تطبيق الزيوت على الرموش هو من أهم الحيل لتطويلها

الخطوة الثانية هي التطبيق

ثانيًا، عليكِ أن تطبّقي الزيت بالطريقة الصحيحة، وذلك عبر تغميس فرشاة ماسكارا نظيفة فيه، ومن ثمّ تمريرها عدّة مرات على الرموش، مع التركيز على البصيلات والاتّجاه بها للأعلى.

الخطوة الثالثة هي مدّة ترك الزيت على الرموش

لتستفيدي من خصائص الزيوت، عليك أن تتركيها على رموشكِ لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات، ذلك لأنّها تتطلّب الوقت لتخترق الجلد وتغذّي البصيلات.

الخطوة الرابعة هي إزالة الزيت

بعد انقضاء الوقت اللازم، أزيلي الزيت عن رموشك عبر تمرير قطنة نظيفة بلطف على رموشك، وبعدها غسل عينيك بالغسول المخصّص ومن ثمّ تطبيق كريم العناية بمحيط العينين.

أفضل أنواع الزيوت لتطويل الرموش

من الضروري أن تطبّقي الزيوت التي تحتوي على عناصر تقوّي البصيلات وتعزز نمو الرموش، والتي في إمكانكِ أن تمزجي بين أكثر من نوع منها لتضاعفي الفعالية، وهي التالية:

  • زيت الخروع
  • زيت السمسم
  • زيت جوز الهند
  • زيت الأرغان
  • زيت اللوز

كلّ ما ذكرناه، هو من الزيوت التي تكثّف الحواجب إذا سرحتها بها كلّ مساء، وكذلك من الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر إذا اضفتها إلى الشامبو أو حضّرت منها أقنعة للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية