ما هو سبب ظهور حب الشباب في الوجه؟

سبب ظهور حب الشباب في الوجه

ان سبب ظهور حب الشباب في الوجه مختلفة وتحتاج ان تتعرفي عليها لتتمكني من العناية ببشرتك بالطريقة المثالية وتستعيدي اشراقتها. لذلك، تعرفي عليها مع "ياسمينة".

ias

1- البشرة الدهنية:

ان البشرة الدهنية هي من اكثر انواع البشرة التي يمكن ان يظهر عليها حب الشباب بسبب تراكم الزيوت. لذلك، من الضروري ان تحرصي على اكتشاف طريقة العناية بالبشرة الدهنية لتتخلصي نهائياً من هذه المشكلة.

2- اضطرابات في الهرمونات:

ان وجود مشاكل في الغدة الدرقية، وعدم انتظام عملية افراز الهرمونات في الجسم يمكن ان يؤدي الى ظهور حب الشباب في البشرة وبالتالي يفسد اطلالتك.

3- القلق والتوتر:

القلق والمعاناة من مشاكل نفسية هو من الامور التي يمكن ان تتسبب في ظهور حب الشباب في الوجه نظراً الى انها تتسبب في تهيج الجلد وحدوث اضطرابات في هرمونات الجسم وبالتالي ستزداد دهون البشرة التي تتسبب في ظهور حب الشباب.

4- أغطية الوسائد:

قد تستغربين، الا ان اغطية الوسائد يمكن ان تكون احد اسباب ظهور حب الشباب في الوجه، بسب امكان انتقال الطفيليات منها الة وجهك وبالتالي ظهور حب الشباب.

5- الهواتف الذكية:

قد تستغربين من هذا الامر، الا ان سطح الهواتف الذكية يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا بحسب آخر الدراسات، وهي التي يمكن ان تتسبب في ظهور حب الشباب. لذلك، ننصحك بالحرص على مسح سطح هاتفك بشكل دائم بالمناديل المطهرة لتحمي نفسك.

خلطة طبيعية للتخلص من حب الشباب:

هذه الخلطة تحتوي على مكونات طبيعية فعالة تخلصك نهائياً من مشكلة حب الشباب. لتحضيرها اتبعي الخطوات التالية:

  1. اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة من القرفة لتحصلي على مزيج متجانس.
  2. اغسلي وجهك جيداً للتخلص من الاوساخ والحصول على بشرة نظيفة.
  3. طبقي المزيج على وجهك بحركات دائرية مع التركيز على المنطقة المصابة بحب الشباب.
  4. اتركي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على اسباب ظهور حب الشباب في البشرة، ننصحك بان تعتمدي على بعض الخلطات الطبيعية للتخلص نهائيا من حب الشباب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية