Yasmina

صبغه شعر طبيعيه بمكونات بسيطة موجودة في كل منزل

صبغه شعر طبيعيه بمكونات بسيطة

ان صبغه شعر طبيعيه بمكونات بسيطة موجودة في المنزل هي من الخطوات التي تحافظ على صحة شعرك وجماله وتجعل اطلالتك اكثر تألقاً. لذلك، تعرفي مع "ياسمينة" على هذه الخلطات.

  1. اللون البني: قومي بتحضير ملعقتين من بودرة الكاكاو واخلطيهم مع أربع ملاعق من النسكافيه واضيفي كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت السمسم. ضعي علبة كبيرة من الأكسجين وامزجيهم جيدا واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يرتاح الخليط. ضعي الخليط على شعرك و وزعيه على الشعر ببطريقة متساوية من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفي شعرك جيدا بالماء الدافئ وبالشامبو وتمتعي بلون شعر بني جذاب.

  2. اللون الاشقر: لكي تحصلي على صبغة الشعر باللون الأشقر يمكنك تحضير ثلاث ملاعق من مسحوق الكركم وامزجيها مع ملعقة من الحناء. اتركيه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات كاملة حتى يتضاعف الخليط. قومي بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الذي سيساعدك على تفتيح لون الشعر بشكل قوي وفعال وسريع. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات أيضا حتى تحصلي على لون الأشقر المطلوب ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

  3. اللون الاحمر: لصبغ الشعر باللون الأحمر. قومي بغلي كوبين من أعشاب الكركديه واتركيه لمدة 10 دقائق. صفيه جيدا واحضري ماء الكركديه واضيفي اليها ملعقتين من الجيلاتين وملعقتين من الحناء. امزجي الخليط جيدًا ثم وزعيه على شعرك بطريقة متساوية مع وضع غطاء بلاستيكي فوق شعرك. اتركيه لمدة ساعتين كاملتين ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو و سوف تحصلين على أفضل النتائج بأجمل لون صبغة الشعر الأحمر.

  4. اللون الزيتوني: احضري كوب من العسل الصافي والطبيعي واضيفي اليه كوبين من الخل الأبيض. أضيفي ملعقة من زيت زيتون وملعقة من القرفة. قومي بخلط هذا المزيج جيدًا وضعيه على شعرك في المساء. اتركيه طوال ساعات الليل وعندما تستيقظين في الصباح قومي بغسل شعرك جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

من هنا، وبعد ان تعرفت على طريقة صبغ الشعر باللون الذي يتناسب مع ذوقك، من الضروري ان تحرصي على اختيار خلطات للعناية بالشعر المصبوغ التس تحافظ على شعرك الصحي.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر