الأكمام الواسعة تغزو عالم الموضة بروعتها هذا العام ... فما هي قصّتها؟

صيحة الاكمام الواسعة في عام 2020

صيحة الاكمام الواسعة في عام 2020

صيحة الاكمام الواسعة أثبتت روعتها في هذا العام، إذ برزت في مختلف عروض الأزياء التي تضمّ الكثير من صيحات سنحتار لما سنعتمد منها لشدّة روعتها، كما يبدو أنّها ستكون مفضّلة عند المشاهير أيضًا، إذ سبق وأن رصدناها في إطلالات النجمات خلال حفل الغولدن غلوب بنسخته الـ 77. لهذه الصيحة قصّة طويلة ومشوّقة تعود إلى بدايات العام 794 عندما بدأ اليابانيون بصناعة الكيمونو Kimono الذي يعدّ من القطع الرائجة جدًّا اليوم، وانتشرت في العالم خصوصًا بعد أن تبنّى أفراد الطبقات النبيلة والثريّة هذه الصيحة في العام 1500.

ias
صيحة الاكمام الواسعة في عام 2020
صورة للملكة إليزابيث الأولى وهي ترتدي فستانًا بأكمام واسعة

في الستينات، بدأ الخياطون يتفنّنون في خياطة الأكمام الواسعة بعد أن لاقت رواجًا كبيرًا، فبرزت تلك الضيّقة من الأسفل، وبرزت معها الأكمام المنتفخة، وتابعت هذه الصيحة أهميّتها أيضًا في السبعينات، فباتت من التفاصيل الأحبّ لدى النساء. في هذا الإطار، رافقت هذه الأكمام أجمل التصاميم النسائيّة، من فساتين وقمصان، وتطوّرت مع مرور السنوات، فبرزت كلّ مرّة بتصاميم جديدة ورافقت قطع أزياء متعدّدة، وقدّمها أهمّ مصمّمي الأزياء العالميّن في مجموعاتهم بما يحاكي مختلف أذواق النساء.

برزت صيحة الأكمام الواسعة كثيرًا في العام السابق، ويبدو أنّها ترافقنا بقوّة أيضًا هذا العام بعد أن أطلّت بأساليب رائعة على منصّات عروض الأزياء، فأضفت الأناقة والأنوثة والرقيّ على الفساتين والقمصان والكنزات والجاكيتات، وغيرها من الأزياء التي يمكنكِ اعتمادها في إطلالاتكِ النهاريّة، وأخرى لتتميّزي في أهمّ مناسباتكِ. ومن بين عروض الأزياء التي أطلّت بها الأكمام الواسعة، مجموعة Chloe لربيع وصيف 2020 التي ضمّت تصاميم في غاية الأناقة، ومجموعة ديور لربيع وصيف 2020 التي تكرّم حبّ شقيقة كريستيان ديور للطبيعة، وغيرهما من المجموعات. إضافةً إلى تصاميم هاتين المجموعتين، نقدّم لكِ في ما يلي أبرز التصاميم المميّزة بالأكمام الواسعة التي رصناها من مختلف مجموعات العام 2020، لتستوحي منها وتكوني السباقة في اعتمادها!

الأكمام الواسعة هي من أبرز صيحات من الستينات والسبعينات والثمانينات تظهر من جديد في العام 2020، فلا تتردّدي في اعتمادها لتتميّزي بإطلالة أنثويّة مواكبة للموضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية