طرق تعتمدها النجمات لتخفيف آلام القدمين بعد الكعب العالي

موقع الصورة: الحساب الرسمي للممثلة هبة نور على انستغرام hebanourr@

هل تساءلت يومًا عن طرق تخفيف الام القدمين بعد الكعب العالي التي تعتمدها النجمات بعد أن ينتعلنه لساعات على السجادة الحمراء للمناسبات التي يحضرنها؟ هنّ بالطبع، يعتمدن حيلًا لعدم الشعور بالألم أثناء فترة انتعاله، ولكن هذا لا يحميهنّ تمامًا من الأمر.

ias

رغم الألم الذي يسبّه الحذاء العالي الكعب، إلا أنّه يبقى الأكسسوار المفضّل لدى كثيرات ممّن يحرصن على التميّز بإطلالات جذّابة وأنثويّة. الأمر الذي يصدمنا أحيانًا، هو رؤية نجمات ينتعلن الكعب العالي يوميًّا، ويمشين بكلّ ثقة من دون أي أثر لشعورهنّ بالألم! لكن في الحقيقة هنّ يعانين عزيزتي، إلا أنهنّ يعتمدن طرقًا تخفّف حدّة الألم في أقل من 24 ساعة.

تدليك القدمين بزيت النعناع

يُعرف زيت النعناع بخصائصه العلاجيّة التي تخفّف آلام المفاصل والعظام والعضلات، ولهذا السبب، بعد نقع القدمين بالمياه الساخنة، جفّفيهما، ودلّكيهما بلطف به مع التركيز على المواضع التي تشعرين بها بأكبر نسبة من الألم. ستلاحظين أن الألم بدأ يختفي تدريجيًّا بعد ذلك.

نقع القدمين في المياه الباردة

تقلّص المياه الباردة الأوعية الدمويّة، فتخفّ نسبة الألم والتورّبات الناتجة عن انتعال الكعب العالي، وكذلك الالتهابات في حال حدوثها. أضيفي مكعّبات الثلج إلى المياه، لتضمني زوال الألم بشكل نهائيّ، وتتابعي يومكِ من دون اي آثار للألم.

> تفيد المياه الساخنة أيضًا بعلاج ألم القدمين، لكنّ تجنّبيها إذا كنت تعانين من أي التهاب فيهما.

تحريك القدمين

استلقي على السرير أو الأريكة، وحرّكي كاحليكِ للأمام وللخلف وإلى الجانبين وباتّجاه دائريّ. ستشعرين بداية بالألم، لكن بعد دقائق، ستلاحظين أنّ حدّته خفّت، فاستمرّي بالقيام بهذه التمارين حتّى تزول نسبة كبيرة من الالم.

بعيدًا عن سلبيّات هذا الاكسسوار، يوفّر الكعب العالي فوائد نفسيّة عديدة، وربّما لهذا السبب تتشجّع السيّدات على تحمّل الآلام التي يسبّبها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية