Yasmina

طريقة الحصول على بشرة صافية من الحبوب نصائح وخلطات تمنحك نتائج فعالة

طريقة الحصول على بشرة صافية من الحبوب

ان طريقة الحصول على بشرة صافية من الحبوب تتطلب منك ان تلجأي الى مجموعة من الخلطات الطبيعية والنصائح الفعالة التي تساعد على التخلص من الشوائب واستعادة نضارة البشرة وجمالها. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. نصائح للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب

  2. خلطات للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب

  3. عادات منزلية للتخلص من الحبوب

1- نصائح للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب

طريقة الحصول على بشرة صافية من الحبوب

غالباً ماتظهر الحبوب في الوجه بسبب بعض العادات الخاطئة التي تعتمدينها في اطار العناية بجمالك. من هنا سنعرفك على هذه النصائح للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب.

1- احرصي على غسل الوجه مرتين في اليوم على الاقل، واحرصي على استعمال غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك.

2- اختاري غسول وجه يحتوي على جزئيات للتقشير والمساعدة على التمهيد لعلاج مختلف مشاكل البشرة.

3- احرصي بشكل يومي ان تقومي بتنظيف آثار المكياج جيداً قبل اليوم بمنظف عميق خالٍ من الزيوت لان وجود المكياج على البشرة لفترات طويلة يمكن ان يتسبب في ظهور البثور على البشرة.

4- احرصي على تعقيم وترطيب البشرة بعد غسلها، وذلك عبر تغميس قطنة في التونر المرطب وقومي بتوزيعه على البشرة بالتساوي لمكافحة حب الشباب ومنع تكونه او ظهوره من جديد.

5- استخدمي المرطبات العميقة للبشرة بعد علاج حب الشباب واحرصي على اختيار مستحضر مستخرج من هلام الصبار والغليسرين ويساعد على استعادة البشرة للرطوبة والحيوية.

2- خلطات للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب

طريقة الحصول على بشرة صافية من الحبوب

هناك العديد من الخلطات الطبيعية للوجه التي تساعد المرأة التي تريد الحصول على بشرة صافية من الحبوب. لذلك، سنقدم لك طريقة تحضير هذه الخلطات.

1- عصير الليمون: للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب، كل ما عليك فعله هو ان تقويم بمسح البشرة والرقبة بعصير الليمون واتركيه لمدة ربع ساعة،ثم اشطفيها بالماء الفاتر ثم امسحيها بقطنة مغمسة بماء الورد.

2- الكركم: يساعد الكركم على تعميق البشرة، كما وانه يساعد على تفتيح لون البشرة ويساعد على التخلص من العلامات والندوب. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الاناناس طبقي المزيج على الوجه واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين في الاسبوع.

3- العسل: العمل العسل لعى ترطيب بشرتك وتنقيتها. لذلك، اخلطي ملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

4- عصير الخيار: يعمل الخيار على تنقية البشرة وتفتيحها، ويعمل على زيادة نعومتها. لذلك، اخلطي كمية متساوية من عصير الخيار مع عصير الليمون ووزعي الخليط بكمية متساوية على الوجه واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ وكرري هذه الخلطة يومياً لنتائج سريعة.

5- الاسبرين: يساعدك الاسبرين على التخلص من الحبوب ويعمل على تهدئة البشرة والتخلص من تهيجها.كل ما عليك فعله هو طحن الاسبرين واخلطيه مع القليل من الماءطبقي المزيج على الحبوب واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها بالماء البارد.

3- عادات منزلية للتخلص من الحب

طريقة الحصول على بشرة صافية من الحبوب

اما إذا كنت تبحثين عن الحلول المثالية للحصول على بشرة صافية خالية من الحبوب، بالطبع لا بد وان تتبعي هذه العادات المنزلية التي تساعدك على تجنب ظهور الحبوب او تكاثرها.

1- تجنب العبث بالبثور التي تظهر على الوجه لانها ستستغرق وقتاً اطول للشفاء، وقد تتحول لتصبح ندبة دائمة، وقد تفسد بشرتك وتفسد اطلالتك.

2- عمل حمامات بخار لتهدئة البشرة من اي تهيج او تورم فهو يسهل خروج اي بثور او التهاب ثم علاجه موضعياً بالعلاجات الطبية والخلطات المناسبة.

3- غسل الوجه عدة مرات في اليوم، فان اختلاط الزيوت التي تنتجها الغدد الدرقية طوال اليوم مع عوامل التلوث او المكياج يضاعف من امكان ظهور حب الشباب وتزايدها.

4- لا تهملي استخدام مرطبات البشرة المناسب لنوعها وخصوصاً خلال اليوم مع ضرورة تطبيق كريم واقي من اشعة الشمس للحماية بشرك من اية آثار سلبية عليها.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني