Yasmina

طريقة العناية بالشعر والبشرة والجسم بخلطات سهلة وبسيطة

طريقة العناية بالشعر والبشرة والجسم

ان تقديم العناية بالشعر والبشرة والتخلص من مختلف الشوائب لتلفتي انظار من حولك تحتاجين الى تعلم تحضير خلطات العناية بالبشرة والشعر والجسم تساعدك على التمتع بجمال أخاذ. من هنا تعرفك "ياسمينة على:

  1. خلطات العناية بالشعر المصبوغ

  2. العناية بالشعر الافريقي

  3. خلطات العناية بالبشرة

  4. خلطات العناية بالجسم

1- خلطات العناية بالشعر المصبوغ

طريقة العناية بالشعر والبشرة والجسم

ان تقديم العناية بالشعر المصبوغ الضرورية التي تحافظ على صحته وجماله وتمنع جفافه، تستدعي منك تحضير خلطات العناية بالشعر المصبوغ الفعالة.

1- زيت الزيتون والزبادي: من افضل خلطات العناية بالشعر والبشرة، هذه الخلطة فعالة جداً في مجال تقديم العناية اللازمة بشعرك المصبوغ. لذلك، اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي ثم قومي بتدليك فروة رأسك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر واغسليه بالشامبو.

2- المايونيز وزيت السمسم: اخلطي ملعقة كبيرة من بلسم الشعر مع ملعقة كبيرة من صلصة المايونيز وملعقة صغيرة من زيت السمسم وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على عجينة متماسكة ثم طبقيها على شعرك ولفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيها لمدة ساعتين ثم اغسليه بالماء الفاتر.

3- خل التفاح وعصير الليمون: اخفقي صفار بيضة واحدة مع ملعقة من خل التفاح وملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- العناية بالشعر الافريقي

طريقة العناية بالشعر والبشرة والجسم

ان كنت من صاحبات الشعر الافريقي، وتبحثين عن طريقة تحضير خلطات العناية بالشعرالافريقي، نقدم لك هذه الخلطات السهلة لتقديم خلطات العناية بالشعر الافريقي.

1- الزيت الساخن: قومي بتدليك شعرك بالزيت الساخن فهذا يساعد على تقليل جفافه ويضيف الرطوبة عليه ويمنع تكسره. ويمكنك استخدام زيت اللوز او زيت الزيتون او زيت جوز العهند. كل ما عليك تدفئة الزيت في المايكرويف لمدة 4 دقائق واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- البيض: هو علاج فعال للشعر الافريقي فهو يساعد على اضافة رطوبة على الشعر. لذلك، قومي بخفق بيضة واحدة واضيفي اليها ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من المايونيز طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الأفوكادو: الافوكادو هو وسيلة فعالة لتقديم العناية بالشعر الافريقي، قومي بهرس ثمرة الافوكادو واضيفي اليها ملعقتين من الزبادي وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- هلام الصبار: يساعد هلام الصبار على تنعيم الشعر وتعزيز نموه. كل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بهلام الصبار بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطات العناية بالبشرة

طريقة العناية بالشعر والبشرة والجسم

أما إذا اردت تقديمالعناية اللازمة ببشرتك، فنعرفك على افضل الخلطات الفعالة التي تساعدك على التخلص من شوائب البشرة:

1- العسل والليمون: اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من عصير الليمون واخلطيها جيداً وطبقيها على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

2- الزبادي وزيت الزيتون: هذه الخلطة فعالة في مجال العناية بالشعر والبشرة، وتساعدك على التخلص من شوائبها بسرعة. ضعي ملعقتين صغيرتين من الزبادي واضيفي اليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وطبقي المزيج على بشرتك باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. الجأي الى هذه الخلطة لتقديم العناية بالبشرة والشعر.

3- الشاي: ان الشاي يساعدك على التخلص من بقع البشرة الداكنة وانتفاخ العينين والهالات السوداء. لتطبيق هذه الوصفة قومي بتغميس قطعة من القطن في الشاي وامسحي بشرتك بها واتركيها لمدة ربع ساعة. اما على العينين فيمكنك الاستعانة باكياس الشاي الفاترة وتركها على العينين لمدة ربع ساعة.

4- خلطات العناية بالجسم

طريقة العناية بالشعر والبشرة والجسم

اما في اطار تحضير خلطات العناية بالجسم تبحثين دائماً عن تلك السهلة التي تمنحك نتائج فعالة ومميزة لتتخلصي من شوائبها. لذلك، سنعرفك على طريقة العناية بالجسم.

1- العسل وزيت اللافندر: اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة من زيت اللافندر دلكي جسمك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الشاي الاخضر والشوفان: اخلطي ملعقة من الشاي الاخضر مع ملعقتين من الشوفان لتحصلي على قوام متجانس افركي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الخيار والعسل: ضعي شرائح الخيار في الخلاط الكهربائي واضيفي اليها ملعقتين من العسل وافردي الخليط على جسمك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

4- الدقيق والطماطم: في وعاء صغير اهرسي ثمرة الطماطم واضيفي اليها ثلاث ملاعق من الدقيق الناعم ثم افردي الخليط على جسمك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني