طريقة علاج فرط نشاط الغدة الدرقية بالغذاء بين المسموح والممنوع

طريقة علاج فرط نشاط الغدة الدرقية بالغذاء

طريقة علاج فرط نشاط الغدة الدرقية بالغذاء هو ما ستعرفك عليه ياسمينة، وسنكشف لك الطعام المسموح والممنوع خلال علاج الغدة الدرقية.

ias

ان المعاناة من خلل في الغدة الدرقية يتطلب منك ان تتنبهي الى نوعية الطعام الذي تتناولينه وبالتالي سنعرفك على الاطعمة المسموح به وتلك الممنوعة عند علاج الغدة الدرقية.

الاطعمة المسموحة:

  • الحبوب الكاملة: من الضروري ان تحرصي في حال اتباع علاج الغدة الدرقية، على تناول الحبوب الكاملة. فان الخلل في الهرمونات يمكن ان يتسبب لديك بحالات من الامساك وبالتالي الحبوب غنية بالالياف وتساعدك على تلين المعجة.
  • الاسماك: تحتوي الاسماك على الاحماض الدهنية الاساسية، الذي هو العلاج المثالي لفرط نشاط الغدة الدرقية، خصوصاً سمك السلمون والسردين والتونة. كما وتحتوي على الاوميغا 3 التي تحد من الالتهابات وتساعدك على تقوية المناعة.
  • الخضروات والفواكه: الفواكه والخضروات هي ايضاً من الاطعمة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة، في تطهير الجسم من السموم، وتساعد على دعم نشاط الغدة الدرقية وتنظيمه، كما وانها تساعد على التحكم في زيادة الوزن.
  • المكسرات: ان زيادة الشهية هو من ابرز اعراض الخلل في الغدة الدرقية. لذلك، ننصحك بتناول حفنة من المكسرات التي تمنحك شعوراً بالشبع، وتفيد بشكل كبير فرط نشاط الغدة الدرقية.

الاطعمة الممنوعة:

  • الاطعمة الغنية بالدهون: من الضروري ان تعمدي الى الابتعاد عن الاطعمة الغنية بالدهون المشبعة، وهي تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الهرمونات االتي تنظم عمل الغدة الدرقية.
  • الكافيين: كذلك، ابتعدي عن شرب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، ما يمكن ان يعوق تنظيم عمل الغدة الدرقية.
  • الصويا: الصويا من الاطعمة التي تحتوي على الانزيمات التي يمكن ان تؤثر في عمل الغدة الدرقية. وتناول الصويا يمكن ان يتسبب في فرط نشاط الفدة الدرقية.
  • الاطعمة المصنعة: الاطعمة المصنعة تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم التي تضر فرط نشاط الغدة الدرقية، وتجعلك اكثر عرضة لخطر ارتفاع ضغط الدم.

هذه هي الاطعمة المسموحة والممنوعة عند علاج الغدة الدرقية، وتعرفي ايضاً فوائد القسط الهندي لعلاج الغدة الدرقية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية