Yasmina

كيف اسوي مناكير مطفي بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة عمل المناكير وإزالته

تعتبر العناية بالاظافر اساس اطلالة كل مرأة تسعى ليكون مظهرها متكاملاً وجذاباً. من هنا تبحث عن الطريقة الاكثر ملاءمةً حتى لا تفسد اظافرها وتؤدي الى تكسرها. "ياسمينة" اختارت ان تعرفك على:

1- كيف ازيل المناكير بمواد كيميائية

2- كيف ازيل المناكير بمواد طبيعية

3- كيف اسوي مناكير مطفي

1- كيف ازيل المناكير بمواد كيميائية

طريقة عمل المناكير وإزالته

ان ازالة المناكير تعتبر من الامور السهلة لدى بعض النساء الا اننا اخترنا ان نعرفك على عدة طرق فعالة في ازالة المناكير بمواد كيميائية:

1- المناكير: نعم من الاساليب التي يمكنك ان تستعمليها لازالة المناكير هي المناكير نفسه. رط ان تستعملي النوع واللون نفسه. كل ما عليك فعله هو طلاء الاظافر بطبقة سميكة من المناكير وانتظري لمدة نصف دقيقة الى دقيقة حتى تتفاعل الطبقة السائلة مع الطبقة الموجودة ثم امسحي المناكير عن اظافرك لواسطة قطعة من القماش نظيفة.

2- الكحول: تعتبر الكحول من المطهرات القريبة بتركيبتها من الاسيتون. ويمكن استخدامه لازالة المناكير عن الاظافر وذلك بنفس طريقة الاسيتون عبر تطبيق القليل منه على قطعة من القطن وقومي بمسح اظافرك به. الا ان الكحول يحتاج الى وقت اطول من الاسيتون ليتخلص من المناكير نهائياً.

3- مزيل العرق: أيضاً مزيل العرق من الطرق الفعالة في اطار ازالة المناكير عن الاظافر. قومي برشه على المناكير واتركيه يتفاعل لبضع ثوانٍ ثم بواسطة قطعة من القطن امسحي المناكير عن الاظافر.

4- رذاذ الشعر او السبراي: قومي برش رذاذ الشعر على الاظافر التي عليها المناكير واتركيه حتى يتفاعل لمدة دقيقة ثم امسحيه بقطعة من القطن. اعيدي رش الرذاذ على الاظافر التي تحتوي على بقايا المناكير ثم امسحيها بقطعة من القطن.

اقرأي أيضاً: طريقة ازالة المناكير في البيت بمزيل طبيعي والطريقة أسهل مما تتوقعين

2- كيف ازيل المناكير بمواد طبيعية

طريقة عمل المناكير وإزالته

اما اذا كنت تحاولين تجنب المواد الكيميائية في ازالة المناكير وتبحثين عن مواد طبيعية فعالة يمكنك ان تتعرفي عليها معنا في هذه السطور:

1- الماء الساخن: يعتبر الاء الساخن هو من المواد الفعالة لازالة المناكير. الامر قد يفاجئك الا ان ذلك سهل من خلال اتباع الخطوات التالية. ابدأي بغلي قدر كافٍ من الماء على نار هادئة ثم ضعيع في وغاء واسع حتى يبرد قليلاً. قومي بتغميس الاظافر بلاماء الساخن ويترك لمدة دقيقة الى دقيقة ونصف ثم قومي بكشطه بواسطة اداة حادة كطرف المبرد مثلاً لتتخلصي من المناكير.

2- الخل والليمون: يعتبر مزيج الخل الليمون من المواد التي تمتلك فعالية كبيرة في مجال ازالة المناكير عن الاظافر. لذلك، قومي بعصر ليمونة واحدة واضيفي اليها ملعقة من خل التفاح واخلطي المكونات جيداُ. قومي بتغميس الاظافر بمزيج الليمون والخل واتركيها بين دقيقة الى دقيقتين ثم يمسح المناكير عن الاظافر بواسطة مناديل ورقية. كرري هذه الخطوات لعدة مرات حتى ازالة المناكير بالكامل عن الاظافر.

3- كيف اسوي مناكير مطفي

طريقة عمل المناكير وإزالته

يعتبر المناكير المطفي من اساليب المناكير الاكثر رواجاً لهذا الموسم. وحتى نوفر عليك عناء الذهاب الى صالونات التجميل لتطبيقه اخترنا ان نعرفك على كيف اسوي مناكير مطفي:

1- البايكينع باودر: يمكنك ان تستخدمي اي نوع من الباودر الناعم الابيض كالبايكينغ باودر او بودرة الاطفال او حتى بودرة المكياج. بعد وضع لون المناكير الذي اخترته قومي بتطبيق كمية كبيرة من الباودر على اظافرك واتركي اللون يمتصها لبضع دقائق ثم قومي بوضع اظافرك في وعاء من المياه الباردة لتتخلصي من بقايا الباودر.

2- صنع مناكير شفاف مات: هذا المناكير غالباً ما تعمدين الى شارئه، الا اننا سوف نعلمك طريقة عمله في البيت. كل ما عليك فعله هو احضار لون من ظلال العيون لم تعودي بحاجة اليه وقومي بكسره لتحصلي على باودر واضيفيه الى طلاء الاظافر الشفاف واخلطيه جيداً. بعد ان تطبقي اللون الذي تريدينه اتركيه يجف قم طبقي طبقة من المناكير الشفاف لتحصلي على اظافر مات.

3- بخار الماء الساخن: قومي بوضع كمية من المياه في وعاء على النار واتركيه يغلي حتى يتصاعد البخار. بعد تطبيق المناكير على اظافرك وقبل ان يجف ضعيها فوق البخار واتركيها لبضع دقائق ثم ازيلها واتركي البخار يجف على اظافرك لتحصلي على مناكير مطفر.

4- المناكير والطحين: يمكنك جعل اي لون مناكير لديك مات وذلك عبر اضافة القليل من الطحين اليه وخلطه جيداً من بعدها طبقيه على اظافرك لتتمتعي باظافر مات فوراً.

اقرأي أيضاً: بين الكلاسيكية والعصرية لا بد من ان تعتمدي المناكير اللحمي

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني