Yasmina

طريقة عمل المناكير بخطوات سهلة وتقنيات مميزة في البيت

طريقة عمل المناكير في البيت

يعتبر المناكير اساس اطلالة كل مرأة تسعى لأن تضفي لمسة مميزة على اطلالتك وتقدم العناية اللازمة باظافرها لتتألق بلمسة أنثوية مفعمة بالسحر والجاذبية. من هنا، تعرفك "ياسمينة" على:

  1. فن المناكير بالخطوات

  2. طريقة عمل المناكير في البيت

  3. طريقة عمل مناكير مات مطفي

1- فن المناكير بالخطوات

طريقة عمل المناكير في البيت

ان فن المناكير بالخطوات للاظافر تتطلب الكثير من الدقة بالنسبة للمرأة التي تريد ان تكون اطلالتها مثالية, وفي بعض الاحيان قد تغفل بعض التفاصيل ما قد يفسد اظافرها لذلك، سنعرفك على ابرز فن المناكير بالخطوات والاخطاء التي يجب تجنبها.

1- احرصي على غسل اظافرك بالماء جيداً بعد كل مرة تقومين ببردها وامسحيهاجيداً بالمزيل، فاهمال هاتين الخطوتين ستؤدي غالباً الى ظهور تعرجات في طلاء الاظافر كما وان طلاء الاظافر لا يجف بسهولة بسبب وجود الكريمات عليها.

2- احذري تطبيق طلاء الاظافر على اظافرك مباشرة بل قومي بتطبيق طبقة من طلاء الاساس لضمان تثبيت طلائك الاساسي واحرصي على تطبيق طبقة من الطلاء الملمع فوق طلائك الاساسي لتجنب الخدوش على اظافرك ولتكسبيه اللمعان ولتحافظي عليه لمدة اطول.

3- قومي بتنقية الاظافر من الزوائد الجلدية المحيطة بها وهي خطوة اساسية من الضروري الا تغفلي عنها وانتبهي الا تبالغي في قص الزوائد فالعملية حساسة جداً وتتطلب منك القيام بها برفق كي لا تتسبب لك بالالم.

4- بعد تنظيف الاظافر قومي بتطبيق المناكير عليه بدون المبالغة في وضع المناكير على الريشة فذلك يؤدي الى تكدس المناكير على الاظافر وظهور فقاعات. لذلك، احرصي على وضع كمية معتدلة من المناكير على اظافرك وتوزيعها بطريقة متساوية.

2- طريقة عمل المناكير في البيت

طريقة عمل المناكير في البيت

ان تطبيق المناكير في البيت يحتاج الى دقة لكي تحصلي على اظافر مثالية خالية من الشوائب وتلفتي الانظار. اخترنا لك هذه الاساليب المميزة لطريقة عمل المناكير في البيت.

1- المناكير الزيتي برسمة الوردة: ابدأي بتطبيق طلاء الاظافر باللون الشفاف ثم ادهني اصبع السبابة واصبع الخنصر بالمناكير الزيتي. وطبقي المناكير الابيض على الاصبع الوسطى والبنصر. ادهني من جديد الخنصر باللون الزيتي وطبقي عليه الخرز بواسطة ريشة ناعمة وكرري العملية نفسها على اصبع السبابة. على الوسطى والبنصر ارسمي بواسطة المناكير الزهري دائرة خفيفة ثم قومي بتحدي الوردة من الداخل بواسطة المناكير الزهري الغامق وارسمي ساق الوردة بواسطة المناكير الزيتي واخيراً طبقي المناكير الشفاف على اظافرك لتضفي لمسة لامعة عليها.

2- مناكير ملون: ابدأي بدهن جميع الاظافر باللون الابيض. قومي بدهن الاظافر باللون الازرق والزهري والبرتقالي، طبقات فوق بعضها. ثم طبقي الابيض فوقها لتخفيف حدة اللون. طبقي بعدها الخضر الفيروزي والبنفسجي الفاتح، ثم ادهني بعد اللون الابيض للتخفيف مجدداً من حدة اللون. طبقي الطلاء الشفاف على اظافرك لاضفاء لمعة عليها ثم بواسطة عيدان القطن قومي بتنظيف الاظافر من الزوائد والشوائب.

3- المناكير الفرنسي: هو من اكثر انواع المناكير التي تتلاءم مع مختلف اطلالاتك. لذلك ابدأي بتطبيق طبقة من طلاء الاساس، ثمثم نضع اللون الابيض الكلسي على النصف الاعلى من الظفر وننتظر حتى يجف ثم بواسطة ريشة رفيعة قومي بتحديد خط مستقيم على الطلاء الابيض من الاسفل. طبقي المناكير الابيض الشفاف على الاظافر ويمكنك تطبيق طبقة ثانية منه لتحصلي على لون مركز اكثر واخيراً طبقي الطلاء الشفاف لمنع اظافرك لمعة ساحرة.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة عمل المناكير في البيت، فهل ستجربينها؟

3- طريقة عمل مناكير مات مطفي

طريقة عمل المناكير في البيت

ان تطبيق المناكير المات اصبح موضة اساسية في عالم الأظافر. ومهمة تحويل المناكير الى مات سهلة مع اي نوع مناكير منها مهما كان لامعاً. لذلك، سنقدم لك هذه الطرق الثلاثة للحصول على مناكير مات مطفي:

1- البايكينغ باودر: يمكن اعتماد اي نوع من الباودر الابيض الناعم كالبايكينغ باودر او الطحين لجعل المناكير مطفي. بعد تطبيق لون طلاء الاظافر الذي تريدينه طبقي كمية كبيرة من البايكينغ باودر على اظافرك قبل ان يجف المناكير اتركي الاظافر تمتص الكمية التي تريدها لبضع ثوانٍ ثم غطسي اظافرك في الماء الباردة حتى تتخلصي من بقايا البايكينغ باودر.

2- صنع مناكير شفاف: يمكنك ان تقومي بنفسك بصنع المناكير المات الخاص بك، وذلك فقط قومي باحضار المناكير الشفاف الذي لديك واختاري اي لون ظلال عيون لا تحتاجينه وقومي بتكسيره ليصبح ناعماً. اخلطي ظلال العيون المطحون مع طلاء الاظافر الشفاف وطبقي الخلطة على اظافرك بعد ان تطبقي طلاء الاظافر الذي اخترته.

3- بخار الماء الساخن: هذه الطريقة هي الاسهل لجعل المناكير مطفي. قومي وضع الماء في الطنجرة وضعيها على النار حتى يتصاعد منها البخار. ضعي اظافرك بعد تطبيق الطلاء عليها فوق البخار لمدة 20 ثانية واتركيه يجف بعدها ليصبح مات.

إذاً، بعد ان تعرفت على مناكير مات مطفي وطريقة عمله، فهل ستجربينها؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر