5 عادات مفاجئة تسبب قلق النوم

عادات تسبب قلق النوم

قلق

نخبرك عن عادات تسبب قلق النوم وبالتالي لا تنامين لساعات كافية، ما ينعكس سلبيًا على مظهرك وصحّتك وحتى تركيزكِ، ولذا، عليك أن تتفادي القيام بها لتحصلي على الراحة اللازمة، من دون أن تنسي تطبيق الخطوات الفعّالة لتحسين النوم.

ias

من الضروري أن تنامي لما لا يقلّ عن 7 ساعات يوميًا، لتحافظي على صحّة سليمة، وتمدّي جسمكِ بالطاقة الضروريّة لنشاطكِ، ولكن العادات التالية، قد تعيق ذلك.

شرب الشاي الأسود قبل النوم

يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من الكافيين، ولذا قد يسبّب لك التوتّر وقلق النوم، لذا من المفضّل أن لا تشربيه قبل النوم، وأن تختاري بدلًا منه شاي الأعشاب المهدّئة، مثل البابونج واليانسون والخزامى.

الشاي الاسود قبل النوم
الشاي الاسود قبل النوم يسبب لك القلق والاستيقاظ في الليل

ممارسة الرياضة قبل موعد النوم

تخلّصكِ الرياضة من التوتّر وتحسّن مزاجكِ وأيضًا نومكِ، ولكن إذا مارستها قبل ساعة من موعد النوم، ستنخفض حرارة جسمكِ، وبالتالي ستسيتقظين في الليل وتشعرين بأنّكِ نشيطة! لذا، مارسي الرياضة قبل موعد النوم بـ 3 ساعات أو أكثر.

> تخلّي عن هذه العادات لتنامي براحة لساعات وتحافظي على صحّة جسديّة وعقليّة سليمة.

تخطّي وجبة الفطور

هناك الكثير من المخاطر لعدم تناول وجبة الفطور الصباحية، إذ تعدّ أهمّ وجبة في النهار، وتخطّيها يؤثّر على وزنكِ وقدرتكِ على التركيز وكذلك على ساعات نومك. وأثبتت الدراسة أنّ من لا يتناولون وجبة الفطور يواجهون مشاكل في النوم، ويستيقظون في الصباح التالي منزعجين.

النوم على ملاءات غير نظيفة

من الضروريّ أن تختاري ملاءات للفراش بملمس مريح، والأهمّ أن تغسليها باستمرار، لأنّها إذا كانت مصنوعة من أي نوع قماش غير مريح للجلد، وإذا لم تكن نظيفة، تأكّدي من أنّكِ ستستيقظين مرارًا في الليل، وستواجهين صعوبة في النوم.

وجود سجّادة قرب السرير

وضع السجادة في غرفة النوم، هي من أبرز الافكار لغرفتكِ التي تحسّن مزاجكِ، إذ تضفي لمسات حيويّة وعصريّة على المكان. ولكن، أثبتت بعض الدراسات أنّها تسبب قلق النوم، ذلك لأنّها تلتقط الغبار وبالتالي تؤثّر على نقاوة الهواء في الغرفة، إذ أنّ الجوّ النقيّ يحسّن النوم. ولذا، من المفضّل أن تضعيها في مكان بعيد عن سريركِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية