5 مخاطر صحية لعدم تناول وجبة الفطور الصباحية

نخبرك عن مخاطر صحية لعدم تناول وجبة الفطور الصباحية، فأنت بالطبع سمعت مرارًا أنّها الأهم، إذ تمدّ جسمك بالطاقة الضرورية وتحضّرك لقضاء يومك بنشاط، وتخطّيها يأتي بكوارث على صحّتك! وبالمناسبة، إليك فوائد تناول زيت الزيتون قبلها.

ias

مخطئة إذا كنت تعتقدين أن كوبًا من القهوة فحسب في الصباح كافيًا لصحة سليمة، بل إنّ من الضروريّ تناول وجبة فطور تشمل أطعمة تحتوي على مختلف العناصر الضروريّة لجسمك، مثل النشويّات، والأجبان، والبيض. فما الذي يحدّث إذا أهملت تناول هذه الوجبة؟

يزداد وزنك

تخطّي وجبة الفطور يعزّز رغبة الجسم بتناول الأطعمة الغنية بالسكر والدهون، وكذلك يرفع نسبة شعورك بالجوع خلال اليوم، فتشعرين أنّك بحاجة لتناول المزيد على الغداء. فإذا كنت تتّبعين إحدى الحميات لخسارة الوزن، ننصحك بالتفكير مرتين قبل تخطي وجبة الفطور.

تخطي وجبة الفطور يسبب زيادة في الوزن
تخطي وجبة الفطور يسبب زيادة في الوزن لأنك ستشعرين برغبة في تناول المزيد من الطعام

خطر الإصابة بمرض السكري

في دراسة أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد على مدى 6 سنوات، تضمّنت الإشراف على 46,289 امرأة لاكتشاف تأثير عادات تناول الطعام على الصحة، كشفت النتائج أن من امتنعن عن تناول الفطور، لهنّ فرصة ملحوظة بالإصابة بمرض السكري.

الإصابة بالسرطان

تشير دراسات عدّة إلى أن من لا يتناولون وجبة الإفطار هم من الاكثر عرضة للإصابة بالسرطان، ذلك لأنها تعزز عمل الجهاز المناعي.

> وجبة افطور مهمة لصحة جيّدة ولتقي نفسك من مختلف الأمراض.

يؤثّر على القلب

إذاكنت تفوّتين تناول وجبة الإفطار، فأنت عزيزتي أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، وبالتالي انسداد الشرايين ما يعرضك للمعاناة من أمراض في القلب، مثل السكتة القلبية.

يؤدي إلى تساقط الشعر

إذا كنت تتخطين تناول وجبة الفطور أو تهملين إضافة مأكولات غنية بالبروتين إليها، ستلاحظين أن شعرك يتساقط كثيرًا، والسبب التأثير على مستويات الكيراتين، والتسبب بنقصان الكثير من العناصر الضرورية لتقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموّها.

> احرصي على تناول أطعمة غنية بالبروتين والفيتامينات على الفطور.

قد يسبب الصداع النصفي

تخطّي وجبة الفطور يسبّب هبوطًا حادًا في مستويات السكر بالدم، ما يؤدّي إلى إنتاج هرمونات دورها التعويض عن نسبة الغلوكوز المفقودة، وهذه العملية تؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي الشعور بألم في الرأس والمعاناة من الصداع النصفي. وهنا، نذكّرك بطرق منزلية لعلاج الصداع النصفي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية