عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم

سنطلعك اليوم على طريقة إحتساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم، لتتمكني من التخلص من الكيلوغرامات الزائدة وخسارة الوزن سريعًا.

ias

من الضروري أن تحرصي على معرفة  عدد السعرات الحرارية في الاطعمة في البداية لتتمكني من تنظيم عدد السعرات الحرارية التي تحصلين عليها في اليوم، لكن ما سنكشفه لك هو طريقة إحتساب عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها.

كيف تحتسبينها؟

سنطلعك في ما يلي على خطوات إحتساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم والتي تتم بحسب النشاط اليومي الذي تقومين به، كما وتختلف بين ذكر وانثى لذلك هناك ثلاث معادلات مختلفة لاحتساب عدد السعرات الحرارية، وهي التالية:

طريقة احتساب العرات الحرارية
  • لشخص قليل النشاط: لشخص قليل النشاط يكون معدل احتياجاته هو 1,3 سعرة حرارية لذلك، يحتسب العدد وفق المعادلة التالية: الوزنx24x1,3. فإذا كان وزنك مثلاً 80 كلغ: 80x24x1,3= 2496 سعرة حرارية.
  • لشخص متوسط النشاط: معدل احتياج هذا الشخص يكون 1,4 سعرة حرارية. والمعادلة له تكون الوزنx24x1,4. ولشخص وزنه 80 كلغ المعادلة تصبح التالية 80x24x1,4=2688 سعرة حرارية.
  • لشخص يقوم بنشاط يومي كبير: هذا الشخص يكون معدل احتياجه 1,5 سعرة حرارية لتصبح المعادلة له التالية: الوزن x24x1,5 اذا كان وزن الشخص 80 كلغ تصبح المعادلة 80×24 x1,5= 2880 سعرة حرارية.

ما هي العوامل المؤثرة في معدل السعرات الحرارية الذي تحتاجينه؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر في عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم، سنكشفها لك في ما يلي:

  • العمر: يؤثر العمر بشكل مباشر في عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في اليوم، فمع تقدم العمر يخف نشاطك البدني وبالتالي تخف نسبة حرق الدهون في الجسم.
  • معدل الايض: ان معدل الايض في الجسم يؤثر بصورة مباشرة على كمية السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم وبالتالي من هنا عليك الاستناد عليها لتحديد عدد السعرات الحرارية الذي تحتاجينه.
  • كثافة العظام: ان كثافة العظام ايضاً تحدد معدل حرق الدهون في الجسم في اليوم وبالتالي ستحتاجين الى معرفة كثافة العظام لديك.

إكتشفي أيضًا  اطعمة تجتوي على اقل من 50 سعرة حرارية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية