Yasmina

تعلمي كيفية علاج البواسير بسرعة في المنزل بـ5 وسائل طبيعية

علاج البواسير منزلياً بسرعه

تعاني بعض النساء من مشكلة البواسير وهي مشكلة صحية مؤلمة جدّاً تحدث في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم ، فتنتفخ وتلتهب. وكثيرة هي العوامل التي تؤدي إلى ظهور مشكلة البواسير أبرزها العامل الوراثي، والامساك الناجم عن إتباع نظاماً غذائياً يفتقر للألياف الطبيعية، كذلك حمل الأوزان الثقيلة والمعاناة من السمنة المفرطة وعدم ممارسة النشاطات البدنية والرياضية. والتخلّص من البواسير يكون سهلاً إذا اتبعت بعض العادات الطبيعية. تابعي ياسمينة، وإكتشفي طريقة علاج البواسير طبيعيا وبسرعة

1-الثلج

يساعد الثلج على تخفيف الآلام والحدّ من الأورام الناجمة عن البواسير. لذلك، لفي قطعة من الثلج في قطعة من القماش وضعيها على المنطقة المصابة مدة 10 دقائق . كرري هذه العملية عدّة مرات يومياً حتى تخف.

2- زيت اللوز

من المعروف أن زيت اللوز غني بالمواد المطرية والمرطبة التي تساهم في علاج البواسير وتخفف الالتهاب. لذلك، ضعي القطنة في زيت اللوز وضعيها على المنطقة المصابة والتي تشعرك بالألم. كرري هذه العملية عدّة مرات يومياً حتى تشعري بالارتياح.

3-عصير الليمون

لعصير الليمون الكثير من المنافع الغذائية والجمالية والطبية أيضاً، وهو يخفف من آلام البواسير ويعتبر علاجاً فعالاً إذ يقوي جدران الأوعية الدموية. ضعي القطنة في عصير الليمون وضعيها على المنطقة المصابة، ستشعرين بداية ببعض الوخز لكن الألم سيخف تدريجاً.

4- خلّ التفاح

يحتوي خلّ التفاح على مواد طبيعية تساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة وعلاج التورم والاحمرار الناتج عن البواسير. ضعي القطن في خل التفاح وطبقيها على المنطقة المصابة، ستشعرين بداية ببعض الآلام التي ستخف تدريجاً. كرري هذه العملية عدّة مرات يومياً حتى تشعري بتحسّن.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!