علاج تشققات الجسم بات سهلا بخمس خطوات طبيعية

في حياة كل امرأة مرحلة تمرّ بها تتطلب عناية خاصّة مع الوقت تداركاً لمشاكل مستقبليّة، وهي أمر طبيعيّة لكنها تؤثّر سلباً على يوميّاتها وتجعلها تشعر بالتقدّم في السنّ أو تغيّر جسمها، من هنا ضرورة حرص المرأة على معرفة المشكلة ومعالجتها منذ البداية. ومن أهم هذه المشاكل تشقّقات الجسم التي قد تصيب كل امرأة وخصوصاً الحوامل نتيجة السمنة. مع العلم بأن هناك نساء لا يعانين من تشققات الجسم اذا كانت بشرتهنّ مطاطّة, ومن أسباب ظهور هذه التشققات التقدّم في السنّ، الوزن الزائد، أو حتى عند انخفاضه المتكرّر، وللوراثة عامل يلعب دوره في هذه الحالة، وغيرها من الاسباب.

ias

أما علاج تشقّقات الجسم والحلول الطبيعية التي يمكن ان تلجأ اليها المرأة تعددها "ياسمينة" وهي كالتالي:

الزيت: يعرف عن الزيت أنه دواء لغالبيّة المشاكل والامراض خصوصاً تلك التي تتعلّق بالبشرة والجسم، اذ يترأس دائماً لائحة الحلول الطبيعيّة. وفي حالة تشققات الجسم ينصح تدليك الاماكن حيث التشققات بالزيت، بمختلف أنواعه، يأتي بالمرتبة الاولى زيت الزيتون، وكذلك زيت جوز الهند، زيت الورد، وغيرها من الزيوت.

ممارسة الرياضة: الرياضة تعدّ أيضاً إحدى العلاجات الاساسيّة لكل مرض، كيف اذا كان الموضوع يتعلّق بمشاكل جسديّة، فالرياضة تساهم في منع زيادة الوزن، وشدّ الجسم وتحول دون الترهّل، من هنا ضرورة المحافظة على الرشاقة والريجيم الامر الذي يساهم في عدم حصول تشقّقات ومنع امتدادها.

عصير الليمون: ينصح فرك الامكنة التي تعاني من تشققات الجسم بالليمون، لبضعة دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر.

الماء: ان شرب الماء أمر مفيد جدّاً للجسم كونه يحافظ على رطوبة الجسم ويحول دون نشافه.

نظام غذائي: "عرف السبب، بطل العجب"!! وبما أن زيادة أو انخفاض الوزن المتكرّر من أحد أسباب التشققات، ينصح اعتماد نظام غذائي سليم يمنع هذه التقلّبات في الجسم ويؤدي الى تثبيت الوزن، اضافة الى الفيتامينات التي يمكن للجسم أن يكتسبها والتي من شأنها أيضاً أن تمنع ظهور التشققات أو تحول دون امتدادها.

إقرأي المزيد: إليك أهمّ اسباب تشقق القدمين وجفافهما

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية