4 علامات لقرب انقطاع الدورة الشهرية

نصائح حب

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تظهر عليك العديد من علامات قرب انقطاع الدورة الشهرية التي عليك التنبّه إليها، خصوصًا وأنها يمكن أن تكون مؤشرًا على مشكلة صحية محددة. وبالمناسبة تعرّفي أيضًا على أسباب تأخر الدورة الشهرية.

ias

تعد الدورة الشهرية من الظواهر الحيوية الطبيعية التي يتعرض لها جسم المرأة كل شهر، وتشير إلى أن الجهاز التناسلي يعمل بصورة سليمة. ومع تقدّمها بالسنّ، تشهد الدورة انقطاعًا، ويسبق ذلك علامات عدّة سنخبرك عن أبرزها.

تغيّرات في نمط الدورة الشهرية

قد تلاحظ المرأة تغيّرات في نمط دورتها الشهرية، فقد تصبح دورتها أقصر أو أقلّ شدّة، أو قد يتأخر نزولها، وهذا يشير إلى أن الجسم بدأ في إعداد نفسه لانقطاع الدورة الشهرية.

عوارض الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تقلبات المزاج والاكتئاب

تعاني بعض النساء من تقلبات في المزاج والشعور بالاكتئاب، وهذا قد يكون علامة على قرب انقطاع الدورة الشهرية، نتيجة لتغيرات في مستويات الهرمونات في الجسم.

الشعور بالسخونة والبرودة المفاجئة

قد تلاحظ المرأة تغيرات في درجة حرارة جسمها، فتشعر بالحرارة الشديدة في النهار أو الليل، وهذا يعد من أبرز علامات اقتراب انقطاع الدورة الشهرية، ويمكن أن يصاحب ذلك الشعور بالبرودة المفاجئة في بعض الأحيان.

الاضطراب في النوم

يمكن لقرب انقطاع الدورة الشهرية أن يؤدي إلى اضطرابات في نمط النوم، ويمكن للمرأة أن تعاني من حال من القلق أو الاستيقاظ في وقت مبكر مصباحًا.

في النهاية، يجب على المرأة مراجعة طبيبها الخاص إذا لاحظت أي تغيرات في دورتها الشهرية، خصوصًا وأن هناك خرافات عن الحيض تصدقها النساء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية