فايروس كورونا و5 معلومات إيجابية ومفرحة عنه

فايروس كورونا و5 معلومات إيجابية ومفرحة عنه

تكثر الأخبار السلبية عن فايروس كورونا لكنه يحمل أيضاً أكثر من 5 معلومات إيجابية ومفرحة قد تدخل الى قلبك الطمأنينة إن علمت بها، لكن في المقابل عليك أن تلتزمي بالحجر الصحي في المنزل كي لا تساهمي في نشر هذا الفايروس الذي قد يشكل خطراً كبيراً على فئة من البشرة وفي المناسبة اليك تعرفي أكثر مع ياسمينة على أهم المعلومات عن الكمامات التي تحميك من هذا الفايروس

ias

إذاً وبالعودة الى الأخبار الإيجابية، اليك ما يحمله فايروس كورونا من إيجابيات تعود بالفائدة على محيطك وعلى صحتك النفسية للتخلصي من القلق الذي تشعرين به نهائياً، وأهمها:

> نسبة التلوث قد انخفضت في الأشهر الماضية الى ما يعادل الـ 48%…الأرض تتنفس من جديد

  1. إن نسبة الشفاء من هذا المرض تسجل 99%، أي أن معظم الأشخاص الذين سيصابونب بهذا الفايروس سيشفون وحتى أكثر من 70% منهم لن يشعروا بأي عارض صحي لكنهم سيتمكنون من نقل الفايروس الى الآخرين، لذلك من الأفضل البقاء في المنزل للحفاظ على صحة الآخرين أيضاً.وفي المناسبة تعرفي أكثر على الفرق ما بين عوارض الإنفلونزا وعوارض كورونا
  2. استطاعت الأرض أن تأخذ استراحة من التلوث الذي يخنقها منذ بدأ هذا الفايروس بالتفشي وقد أكدت الدراسات أن نسبة التلوث قد انخفضت في الأشهر الماضية الى ما يعادل الـ 48%، ويأتي ذلك وسط تراجع قياسي في نشاط المصانع الصينية، إذ أوقف المصنعون الإنتاج في إطار جهود تستهدف احتواء الفيروس، كما يحصل الآن في مختلف أنحاء العالم.
  3. إن معدل الوفيات الإجمالي يبلغ 1% فقط من المصابين وهو أقل بكثير من النسبة التي سُجلت عند ظهور فايروس إيبولا الذي سجل 90% من وفيات بالإضافة الى سارس الذي سجل 11% وهي نسبة فعلاً كبيرة.
  4. الأطفال ممكن أن يصابوا بالفايروس من دون أن يتأثروا بها ومن دون أن تشكل خطراً على حياتهم، إلا أنهم يساهمون في نشرها الى الكبار وهذا ما يعرض المسنين للخطر أو ذوي الأمراض المزمنة.
  5. إن العالم أجمع تلقى درساً لن ينساه بحياته ومفاده أن العائلة والصحة هما أثمن ما يملكه الإنسان، وبالتالي إن هذه الأزمة قوّة الروتبط العائلية وأعادت الإنسان الى الصلاة والى تقدير كل ما يماك من نعم مجانية.

وأخيرا، حرصاً على صحتك وصحة من حولك تنصحك ياسمينة بالبقاء في المنزل والإستفادة من كل دقيقة تقضينها مع العائلة قبل أن تعودي الى الروتين الذي اعتدت عليه من قبل والذي يضعك في سباق مع الوقت.وفي المناسبة اعرفي المزيد عن اللقاح الذي يتم العمل عليه ضد فايروس كورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية