Yasmina

فوائد الجليسرين للوجه بخلطات فعالة تعيدي اليك نضارة بشرتك

فوائد الجليسرين للوجه

ان الحصول على بشرة مشرقة ونضرة يتطلب منك ان تختاري الخلطات الطبيعية التي تمنحك بشرة نضرة لتتخلصي من الشوائب، ومن المكونات الفعالة في هذا المجال هو الجليسرين. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. فوائد الجلسرين السائل

  2. اضرار كريم الجلسرين

  3. خلطات الجليسرين للوجه

1- فوائد الجلسرين السائل

فوائد الجليسرين للوجه

من الضروري في البداية ان نجيبك على سؤالك: ماهو الجلسرين؟ الجلسيرين هو مادة طبيعية تتميز بقوامها الشفاف وهي من المواد المستخدمة كثيراً في عالم الجمال وصناعة الخلطات الطبيعية، ودخلت في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل.

وبعد الاجابة على سؤالك: ماهو الجلسرين، سنعرفك على فوائد الجلسرين السائل للتجعليه خياراً مثالياً لك.

1- للترطيب: يمكنك ان تستخدمي كريم الجلسرين السائل لترطيب البشرة بشكل يومي لامدادها بالغذاء والعناية اللازمة. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من الجليسرين مع 9 ملاعق من الماء ضعيه بعد ذلك في زجاجة واستخدميه كرذاذ منعش على بشرتك يومياً. ويمكنك استعمال كريم جلسرين للوجه.

2- مضاد للبكتيريا: يعتبر كريم الجلسرين الطبي من مضادات الجراثيم والبكتيريا القوية اتي تفيد البشرة وتجعلها قوية وصحية. كل ما عليك فعله هو تدليك بشرتك يومياً بالجليسرين.

3- للتخلص من حب الشباب: ومن اهم فوائد كريم الجلسرين انه يساعدك على التخلص من حب الشباب، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من الجليسرين مع المطهر اليومي الخاص بك فهو سيساعد على علاج حب لاشباب والتخلص منها والتخفيف من احمرارها.

4- التقليل من الرؤوس السوداء: ان الرؤوس السوداء تظهر نتيجة جفاف البشرة. لذلك، اهتمي بادخال كريم الجلسرين الطبي الى خلطات وجهك الاسبوعية فهو سيساعد على ترطيب بشرتك وبالتالي يمنع ظهور الرؤوس السوداء فيها.

5- ابطاء عملية الشيخوخة: ان الترطيب من فوائد الجلسرين ليحمي بشرتك من ظهور الخطوط الرفيعة عليها والتجاعيد. لذلك، ان استخدام الجليسرين على بشرتك لترطيبها وحمايته من علامات تقدم سن البشرة.

2- اضرار كريم الجلسرين

فوائد الجليسرين للوجه

وبعد ان عرفناك علىفوائد كريم الجلسرين، من الضروري ان تحرصي على التعرف على اضرار كريم الجليسرين وكيف يمكن ان يتسبب في افساد بشرتك.

1- ان الاكثار من استعمال كريم الجلسرين الطبي على البشرة من شأنه أن يتسبب بالحكة وتهيج البشرة.

2- ايضاً إذا كنت تعانين من البشرة الحساسة من شأن كريم الجليسرين ان يتسبب لك بالشعور بوخز بسيط في الجلد.

3- إذا كانت بشرتك حساسة على العطور، فقد يتسبب لك الجليسرين بتحسس البشرة واحمرارها، فهو يحتوي على بعض المواد العطرية البسيطة.

4- من الضروري ايضاً ان تتنبهي الى المواد التي تستعملينها لعمل خلطات الجليسرين، فهناك بعض المواد عند مزجها معه يمكن ان تتسبب في افساد بشرتك.

3- خلطات الجليسرين للوجه

فوائد الجليسرين للوجه

أما إذا اردت التمتعبفوائد كريم الجلسرين، فمن الضروري ان تحرصي على اختيار خلطات الجليسرين الفعالة.

1- الجليسرين والليمون: هذه الخلطة ستساعدك على التخلص من البقع الداكنة. لتحضيرها امزجي كمية متساوية من الجليسرين والليمون وادهني بشرتك بالمزيج واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الجليسرين وبيكربونات الصوديوم: هذه الخلطة فعالة للتخلص من حب الشباب، لذلك، امزجي نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من الجليسرين مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي ونصف ليتر من الماء المغلي. طبقي المزيج على المنطقة المصابة بالحبوب واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الجليسرين وماء الورد: هذه الخلطة تساعدك للحصول على بشرة نظيفة وناعمة ونضرة. اخلطي ملعقتين من الجليسرين مع كوب من ماء الورد. طبقي المكونات على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الجليسرين والعسل الابيض: هذه الخلطة تساعدك على ازالة التجاعيد والتخلص من الخطوط الرفيعة. لذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من العسل وبيضة واحدة. طبقي المكونات على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر