فوائد الشاي الأبيض بالتفاصيل

الشاي الأبيض

بعدما كان الشاي الأخضر ملكاً  في عالم الغذاء للسنوات الماضية، تسلل الينا الشاي الأبيض ليسترق منه الضوء على ما يبدو حاملاً في جعبته الكثير من الفوائد. ولكن قبل المباشرة بتعدادها، لا بد أن نخبرك أن الشاي الأبيض هو واحد من أبرز أنواع الزهورات الآسيوية، التي يمكنك ايجادها في السوبرماركت، تحديداً قسم الأطعمة الصينية! 

ias

 

                          ( الشاي الأخضر و5 فوائد سحريّة!)

 

  •  أولاً، لحمايتك من بعض الأمراض يُعتبر الشاي الأبيض من أفضل العلاجات الطبيعية لما يُسمّى بـ"فشل القلب"، لمرض السكري النوع الثاني كونه ينظّم معدل السكر بالدم، وفي الوقت نفسه يُبطل مفعول بعض المواد المسرطنة بالجسم على غرار الأسبرتام، الموجود بكثرة في المشروبات الغازية الخالية من السكر. 

 

  • يقي الشاي الأبيض الجلد من الأشعّة ما فوق البنفسجية، لذا من الأفضل أن تستقبلي يومك بكوب من الشاي الأبيض إذا كنت تنوين التنزّه في الشمس أو امضاء يومك على الشاطئ. على ألاّ تهملي كريمات الوقاية، لأنّ الشاي الأبيض هو داعم ومساعد وليس البديل. 

 

                           ( اكتشفي أغرب مخابئ البكتيريا)

 

  • أكّدت دراسة أمريكية منذ العام 1984، أنّ الشاي الأبيض يقوّي المناعة في الجسم ويعيق تطوّر البكتيريات فيه، على غرار السلمونيلا الموجودة في الدجاج والبيض النيء. 

 

  • يحمي الشاي الأبيض الجلد من الفطريات التي تنتشر على شكل بقع بيضاء في الجسم، وهي تتغلغل في الملابس  وللأسف عصيّة على مواد التنظيف والصابون، فهذا النوع من الشاي يزيل هذه الفطريات بفترة قصيرة نسبياً من أسبوع الى ثلاثة أسابيع. 

 

  • وفي دراسة حديثة أجرتها جامعة كينغ ستون العام 2009 تبيّن أن خواص الشاي الأبيض المضادة للأكسدة، وللالتهابات والأورام تقلل من مخاطر الاصابة بداء المفاصل، وأمراض القلب والسرطان وتقي حتّى التكسر الانزيمي للكولاجين والالستين الذي يسبب الشيخوخة المبكّرة والتجاعيد. 

 

                  ( حاربي التجاعيد والشيخوخة بالأطعمة التالية!)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية