فوائد خبز الشوفان لصحّة مثالية وجسم رشيق

Bread, Food, Person

فوائد خبز الشوفان كثيرة ويمكن أن تساعدك على التمتع بصحة مثالية واستعادة جسمك الرشيق والنحيف وقد اخترنا أن نكشفها لك لتستعيدي حيويتك.

ias

فوائد الشوفان للشعر هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة وقد اخترنا أن نكشف لك اليوم فوائد الشوفان الصحية وتأثيرها على خسارة الوزن الزائد.

تحسين صحة القلب

يساعد الشوفان عند ادخاله الى نظامك الغذائي، على تحفيز الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يؤثر على انخفاض مستويات ضغط الدم، والتخلص من نسبة الكوليسترول المرتفعة في الدم اضافة الى حمايتك من أمراض القلب وانسداد الشرايين.

الحماية من السرطان

ادخال الشوفان في نظامك الغذائي اليومي سيحمي جسمك من الاصابة بالسرطان خصوصاً سرطان القولون، ويساعد الشوفان على حماية الجسم من الالتهابات التي تكون المسبب للاصابة بالسرطان.

موازنة السكر في الدم

هو من الخيارات المثالية لمرضى اسكري، اذ يساعد على خفض مستويات السكر في الدم وينظمه خصوصاً لدى الأشخاص المصابين بالنوع الثاني منه.

التخلص من الوزن الزائد

ان الشوفان مكون أساسي ليساعدك على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد في الجسم، وهو سيمنحك شعوراً بالشبع للتقليل من كمية الأطعمة التي تتناولينها في اليوم وكبح الشهية، بالإضافة الى تحسين عملية الأيض في الجسم. وتناوله بانتظام وبشكل يومي يقلل من فرص الاصابة بالسمنة.

واكتشفي الأن فوائد الشوفان للبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية