فوائد مهمة للقلق تجعله ليس سلبيًا دائمًا

هل سمعتِ سابقًا بوجود فوائد صحيّة للقلق؟ أجل عزيزتي، كما نُخبرك! فهذه الحالة النفسية رغم سلبيّاتها التي تسبّب عوارض صحيّة مختلفة في حال راودتكِ كثيرًا، إلّا أنّ اختبارها أحيانًا يأتي بإيجابيّات عديدة. وهنا، نذكّرك بطرق للتغلّب على صعوبة النوم الناتجة عن حالات القلق الشديدة.

ias

لا تبدو هذه المعلومة قابلة للتصديق، لكن الأطباء النفسيّون يؤكّدون ذلك، مشدّدين على ضرورة أن لا يكون الشعور بها دائمًا، إنّما لوقت قليل جدًا، تفاديًا لم قد تسبّبه لاحقًا من عوارض اكتئاب ورجفان ومشاكل في القلب وغيرها. فما هي فوائد القلق؟

حبّ الذات أكثر

عندما تشعرين بالقلق، تفكّرين بما يسبّب لكِ هذا الشعور، وتعيدين التفكير بالطرق التي في إمكانكِ اعتمادها لمنع هذه العوامل من التأثير على نفسيّتكِ. هذا يعني أنّكِ تقدّرين ذاتكِ أكثر!

المقدرة على تفهّم الآخرين

عندما تمرّين بحالات من القلق، تدركين ما هو الألم النفسيّ الذي يسبّبه هذا الشعور، ولذلك، تكونين قادرة أكثر على تفهّم من يمرّون بحالات مماثلة أو بأي فترة صعبة، فتسعين لمساندتهم، وهذا الأمر سيكشف الجانب اللطيف والمحبّ من شخصيّتكِ، وبالتالي ستكسبين صداقات أكثر.

> لا تسمحي لنفسكِ بأن تشعري بنسبة عالية من القلق، فهذا الأمر ينعكس بطريقة سلبيّة عليكِ.

تحسين الأداء

ممارسة الهوايات هو من أهم الطرق للتغلّب على القلق، وهذه الخطوة تحسّن أداءك، لأنّك تتمرّنين على تأدية مجهود إضافي مهما كانت الهواية التي تفضّلينها. فممارسة الرياضة مثلًا تحميك من الإصابة بعدّة أمراض جسديّة، والرسم أو الحياكة على سبيل المثال، يفتحان أمامكِ فرصًا إضافيّة لتتطوّري في حياتكِ.

التيقّظ

عندما يراودكِ شعور القلق، ستصبحين متيقّظة أكثر على الأمور التي من الممكن أن تحدث، وهذا الأمر سيدفع بكِ للتفكير جيّدًا قبل اتّخاذ أي قرار، تفاديًا لحدوث ما لا تريدينه. لذا، ستكونين حريصة أكثر من السابق تجاه قراراتكِ وتصرّفاتكِ.

ختامًا، نذكّرك بأبرز مسبّبات الأرق عند النساء، لتتجنّبيها قدر استطاعتكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية