قصص نجاح سيدات أعمال سعوديات تلهمك

قصص نجاح سيدات أعمال سعوديات تلهمك

قصص نجاح سيدات أعمال سعوديات تلهمك

أثبتت المرأة السعودية قدرتها على تحدي العراقيل وصولاً إلى تحقيق أهدافها وطموحاتها؛ فلمتترك بصمتها في الطب والهندسة المعماريةفحسب بل أيضاً كسيّدة أعمال رائدة.

ias

ولأنّ هذه النجاحات لم تأتي بسهولة، اخترنا اليوم تسليط الضوء على قصص نجاح سيدات أعمال سعوديات لا بدّ أنّها ستلهمك!

رانيا نشار

هي أوّل سيدة تقود الإدارة التنفيذية لبنك في المملكة العربية السعودية؛ إذ تمّ تعيينها منذ فبراير 2017 المديرة التنفيذية لمجموعة سامبا المالية.

إنّها رانيا نشار التي بدأت مشوارها بالحصول على درجات عليا في إدارة الأعمال من كلية داردن في فرجينيا وجامعة جورج واشنطن. كما أنّها أوّل سعودية تحصل على شهادة أخصائي مكافحة غسيل أموال معتمد من الولايات المتحدة، ولها 20 سنة خبرة في مجال البنوك والمؤسسات المالية.

لبنى العليان

لبنى العليان
لبنى العليان

هي أشهر سيدة أعمال في السعودية ومثال يحتذى به لكل من تواجه صعوبات في تحقيق أحلامها؛ بدأت لبنى عليان مسيرتها بالحصول على شهادة بكالوريوس في علم الزراعة من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة وماجستير من جامعة آنديانا في إدارة الأعمال. وهي أوّل امرأة سعودية تترأس مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي وتكون منتدبة عن شركلة العليان المالية التي تشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي، إضافة إلى أنها رئيسة مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني ساب.

أروى خميس

أروى خميس
أروى خميس

تُعتبر أروى خميس من السعوديات الرائدات في مجال أدب الأطفال. تحمل أروى درجة الدكتوراه في تاريخ الأزياء من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، وتعمل أستاذة مساعدة في كلية التصاميم والفنون في الجامعة نفسها.

إلى جانب عملها كمستشارة في الإنتاج والتسويق في مؤسسة أروى العربية للنشر التي تمتلكها هي وزوجها، تُعرف أروى ككاتبة لأكثر من 20 كتاب للأطفال واليافعين؛ وهو مجال تترك فيه بصمتها الخاصة.

نبيلة التونسي

نبيلة التونسي
نبيلة التونسي

حائزة على الماجستير في علوم هندسة الكمبيوتر من جامعة بورتلاند، بدأت نبيلة التونسي عملها في شركة أرامكو العربية السعودية في عام 1982 وارتقت في مختلف المناصب الإدارية المرموقة لهذه الشركة حتى أصبحت مديرة في الإدارة المساندة وأساليب مراقبة مشاريع المنطقة الشمالية في أرامكو. وهذا بالتالي ما جعلها تحتل مرتبة مرموقة بين النساء السعوديات في قائمة أقوى النساء في العالم لمجلة فوربس لعام 2017.

العنود الرماح

العنود الرماح
العنود الرماح

استطاعت شق طريقها وهي لم تتحاوز سن العشرين، هي العنود الرماح التي خاضت المجال التجاري إلى جانب دراستها. بدأت قصة نجاحها في عمر 19 عاماً وكان أول عمل لها هو معرض يختص بقديم المواهب والمسؤولين عن المشاريع التجارية بهدف عرض منتجاتهم في سوقٍ كبر. وهي اليوم مؤسس ومدير شركة "أدمكس" منذ عام 1999 ومدرب معتمد في معهد التواصل الفكري منذ عام 2016.

والآن، ما رأيك في التعرف إلى النساء السعوديات اللواتي يجب متابعتهن إذا كنت من عاشقات الموضة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية