قواعد دايت إن اتبعتها ستتغير حياتك!

أنت لست سمينة، لكن لديك دهون ويمكنك أن تتخلصي منها، فقدان الوزن هو إنجاز مهم لأنّه ليس سهلاً أبداً، الرجيم يشبه أي مهارة أخرى – عليك أن تعملي عليها، لمساعدتك في الوصول إلى هدفك والحفاظ عليه، قمنا بفحص أحدث الأبحاث كي نعلم ما هي شروط الدايت الأساسية! 

ias

الدايت ليس مؤقت!

الدايت يجب ألّا يكون فقط فترة مؤقتة لخسارة الوزن، بل هو لايفستايل! غيّري نظامك الغذائي للأبد وليس لفترة قصيرة، يمكنك أن تكثري من تناول بعض المأكولات غير الصحية أحياناً، لكن عليك أن تسيطري على نفسك لاحقاً. 

لا تعتمدي نوع تمرين واحد، أو الكارديو وحده!

الكارديو رائع لحرق الدهون، لكن التدريب بتمارين HIIT رائعة لك أيضاً. عليك أحياناً التركيز على بناء العضلاتبدل الحرق، مما يؤدي بدوره إلى زيادة قدرتك على حرق سعرات حرارية أكثر. لذلك، لا تعتمدي نوع واحد من التمرين وحاولي أن تعرفي جسمك بأي مرحلة. 

اعرفي أنّ هناك درجات من الجوع!

إن كان الجوع بسيط وخفيف، لا تعامليه كأنّه شيء مهم، ولا تتناولي وجبة كاملة فقط لأنّك جعت قليلاً، يمكنك تناول سناك بسيط، لكن لا تقلقي فقط من شعور بسيط!

السعرات الحرارية ليست مهمة!

المهم هو نوع الطعام الذي تتناوليه، لا تعاملي عدد السعرات الحرارية وكأنّها الشيء الوحيد، عليك أن تتأكدي من الأعراض الجانبية لنوع الطعام، فالبعض يحتوي على سعرات حرارية قليلة، لكن يرفع لك بعض الهورمونات الضارة. 

لا تعتمدي دايت قائم على الصيام!

عندما تفقدي وزنك من خلال نظام غذائي سريع قائم على الصيام، فإنك لا تتعلمين الأكل الصحي أو تعديل نسبة تناولك للطعام أو التعامل مع أي شيء يسبب الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي فإن وزنك يعود للسابق. 

القلق وقلة النوع يلعبان دور مهم!

عندما تشعر بالتعب، يفرز جسمك الكورتيزول، هرمون التوتر الذي يمكن أنيسبب الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات، لذلك لا تهملي ذلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية