كيفية عمل المكياج في المنزل لإطلالة طبيعية ومشرقة!

تتساءل الكثير من النساء عن كيفية عمل المكياج في المنزل لكي تتقن وضع المكياج من دون الذهاب لصالونات التجميل، تعرفي معنا على اهم الخطوات للحصول على مكياج ناعم.

ias

تسعى النساء دائماً بالحصول على اجمل الإطلالات في المناسبات واليوميات وذلك من خلال الاهتمام بنضارة البشرة وتطبيق المكياج المناسب لها، فإذا كنت تودين تعلم كيفية وضع مكياج خفيف في المنزل، تابعي معنا واكتشفي اهم الخطوات.

الخطوة الأولى

أولاً، من المهم جداً تنظيف بشرة الوجه بشكل جيد جداً وذلك من خلال غسل البشرة جيداً بالماء ووضع كرم المرطب المناسب لها لإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة. كما وننصحك من هنا باعتماد الخلطات الطبيعية للبشرة التي تمنحها التألق والنضارة للحفاظ على صحتها ولمنع الاضرار التي يسببها المكياج.

الخطوة الثانية

تتمثل الخطوة الثانية باختيار الكونسيلر المناسب لنوع بشرتك ولونها لإخفاء الهالات السوداء والبقع والتصبغات، ثم قومي بتطبيقه تحت العينين وضعي منه قليلاً على الأنف وذلك باستعمال اداة المكياج المناسبة أو البوتي بلندر من الطرف العلوي المرّوس.

الخطوة الثالثة

بعد الانتهاء من تطبيق الكونسيلر، اختاري كريم الأساس المناسب للون بشرتك لتتمكني من الحصول على تغطية مثالية وكاملة، فقومي بتوزيع الفاونديشن على كامل الوجه باستخدام فرشاة المكياج المناسبة أو الجهة العريضة من البيوتي بلندر.

الخطوة الرابعة

والآن ولتثبيت المكياج، قومي بوضع البودرة على الوجه بعد تطبيق الكونسيلر والفاونديشن وذلك من خلال استخدام الفرشاة. هذه الخطوة ستساعدك على الحفاظ على المكياج لوقت أطول وتثبيته بطريقة فعالة.

الخطوة الخامسة

خامساً ومن اهم الخطوات التي تضفي لمسة خاصة على إطلالتك، اختاري البلاشر الوردي او بالألوان الفاتحة واحرصي على اختيار البلاشر الذي يتناسب مع لون بشرتك. باستخدام الفرشاة، طبقي القليل من البلاشر على الجزء المستدير من الخدين وعلى الأنف قليلاً. كما ويمكنك وضع القليل من الهايلاتير او البرونز على زوايا الخدين والأنف لإطلالة مشرقة.

الخطوة السادسة

لرسمة حواجب مناسبة لشكل وجهك، اختاري قلم تحديد الحواجب المثالي وارسمي حواجبك بالطريقة التي تتناسب مع شكله، ومن هنا ننصحك باستخدام قلم تحديد الحواجب من بنفت.

الخطوة السابعة

لمكياج العيون، اختاري الألوان الترابية أو النيود أو اللون الزهري لتظهري بإطلالة طبيعية وقومي باستخدام اصابعك لتطبيق القليل منه على جفن العين العلوي. ضعي أيضاً القليل من الماسكرا لتتمكني من الحصول على رموش كثيفة وطويلة كما ويمكنك تركيب الرموش الاصطناعية.

الخطوة الثامنة

وأخيراً، قومي باختيار احمر الشفاه الذي يناسب مكياجك، وننصحك في حال اعتمدتي على تطبيق المكياج الناعم والخفيف بتطبيق احمر الشفاه النيود لإكمال الإطلالة الطبيعية.

هكذا اذاً ستتمكنين من تطبيق المكياج الناعم في المنزل بتكلفة بسيطة جداً، ولكن في حال كنت مدعوة لمناسبة أو حفل زفاف، قومي بتطبيق المكياج السموكي لإطلالة تخطف الأنظار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية