كيف اصبغ شعري اشقر رمادي في البيت بخطوات سهلة وسريعة؟

اليك من ياسمينة طريقة صبغ الشعر باللون الاشقر الرمادي او البني الفاتح في المنزل ومن دون اللجوء الى مزين ومصفف الشعر او اي شخص اخر من خلال اتباع الخطوات التالية:

ias

  1. كيف اصبغ شعري اشقر رمادي بطريقة سهلة
  2. كيف اصبغ شعري اشقر رمادي في البيت للون الداكن
  3. كيف اصبغ شعري بني فاتح بخطوات بسيطة

1- كيف اصبغ شعري اشقر رمادي بطريقة سهلة

كيف اصبغ شعري اشقر رمادي في البيت بسهولة

دخل الشعر المموج والمختلط بالألوان ابرز صيحات الشعر لهذا العام وفي الفترة الاخيرة، نظراً للتموّج الذي يعطيه ولا سيما عند تطبيق تسريحات الشعر المموج او المجعد، ويعد اللون الاشقر بحد ذاته من الوان الصبغات التي لم تبطل موضتها يوماً لا بل هي في طلب دائم وتجدد مستمرّ، وغالباً ما تلجأ اليه المرأة لسهولة دمجه مع الوان اخرى وهذي احدى ميزاته الفريدة واللافتة, كاللون الاشقر الرمادي.

واذا كنت تريدين ان تصبغي شعرك اشقر رمادي من المنزل وبنفسك من دون اللجوء الى مصفف او مزين الشعر وتكبد مصاريف اضافية ومرتفعة في كثير من الاحيان، عليك اذاً اتباع الخطوات التالية:

بدايةً عليك احضار ادوات الصبغة المطلوبة، وهي القفازات التي تعد من الادوات الاساسيّة كي لا تبقى اثار الصبغة على اليدين ويصعب ازالتها لاحقاً ولحماية البشرة ايضاً من تأثيرات الصبغة خصوصاً ان البشرة تكون حساسة. بالاضافة الى احضار ملاقط شعر لتفرقته عند وضع الصبغة، الى جانب وعاء تخلط فيه الصبغة.

كذلك، عليك ارتداء ثياب لا ترتدينها او ثوب كي لا توسخي ملابسك خصوصاً ان ازالة الصبغة عن الثياب والملابس صعب بدوره. هذا وضعي بجانبك فرشاة مخصصة للصبغة، وبودرة سحب لون الشعر المبيضة، وعبوة من الاكسجين بعيار عشرين في المئة، مع عبوة صبغة الشعر الاشقر الرمادي سواء الفاتح او الداكن بحسب الرغبة. مع عبوة من البيروكسيد بعيار عشرة في المئة. وصبغة الشعر شبه الدائمة باللون البنفسجي، وبلسم.

وفي الخطوة الثانية، قسمي شعرك الى اربعة اقسام، بواسطة فرشاة الشعر، واستخدمي الملاقط في هذا السياق، ومن ثم اخلطي بودرة التبييض مع الاكسيجين، لخليط متجانس، ووزعي الخلطة على الشعر من نهايته. وبعد ذلك، طبقي الخليط على الجذور واجمعي الشعر بالكامل وغطيه جيداً وتفقديه بين فترة واخرى لرؤية درجة تفتيح الشعر. وعندما تجدين انك وصلت للدرجة المطلوبة، اغسلي الشعر على ان لا تتعدى المدة لهذه الخطوة الساعة.

بعد غسل الشعر بالماء البارد والشامبو ويجفف تماماً، لك في اليوم الثاني وبعد اراحة شعرك، ان تبدأي بصبغ الشعر. وذلك من خلال خلط عبوة صبغة الشعر الاشقر الرمادي مع الاكسيجين بعيار 10%، واخلطيه جيداً ليصبح اكثر سماكة. وقمسي الشعر الى اربعة اقسام بواسطة الملاقط، وضعي الخليط على نصف القسم المرغوب صبغه والبدء من نهاية اطراف الشعر مع ترك الجذور حتى النهاية. واتركي الصبغة للمدة المذكورة على العبوة.

عند الانتهاء من هذه الخطوات كلها، اغسلي شعرك جيداً بالماء البارد، ولا تتركي اي اثر للصبغة مع التنبيه من ايصال الصبغة الى العينين او الجبين ما يصعب عملية ازالتها لاحقاً، وقومي بتجفيفه، ومن ثم اخلطي جزئين من البلسم الاول مع جزء من الصبغة البنفسجية لتنغيم لون الشعر واتركيه لثلاثين دقيقة. واستحمي بعدها لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

اقرأي المزيد: بمكونات بسيطة تعلمي طريقة صبغ شعرك في البيت

2- كيف اصبغ شعري اشقر رمادي في البيت للون الداكن

كيف اصبغ شعري اشقر رمادي في البيت بسهولة

يتطلب الشعر الداكن درجات تفتيح اكثر للحصول على لون الاشقر الرمادي المطلوب، خصوصاً ان هذا الاخير هو من الدرجات الفاتحة، وبالتالي، فإنّه يجب سحب لون الشعر بداية باستخدام بودرة التبييض، والاكسيجين، لتفتيح لون الشعر.

بعدها، قسمي شعرك الى اربعة اقسام، واخلطي كمية من بودرة التبييض مع الاكسجين، حتى الحصول على خليط متجانس، لتوزعي بعدها الخلطة على الشعر في نهايته، ومن ثم طبقيها على الجذور، على ان ترفعي الشعر وتجمعيه جيداً لتدخل الخلطة الى الشعر وتتغلغل فيه. وعندما يصل شعرك للدرجة المطلوبة، قومي بغسله جيداً بالماء البارد لا الساخنة التي لا تتلاءم مع الصبغات عند الانتهاء منها بشكل خاص.

واذا كنت تودين البدء بالصبغة فور الانتهاء ولا وقت لديك للانتظار حتى اليوم الثاني او بعدها، يمكنك بعد مضي بعض الوقت ان تبدأي بتطبيق الخطوات التالية، الا وهي خلط عبوة الصبغة باللون الاشقر الرمادي الفاتح مع الاكسيجين بعيار 10% بمقدار مكيال لكل منهما، وقسمي بعد ذلك الشعر الى اربعة اقسام، ومن ثمّ ضعي الخليط على نصف بوصة من القسم المرغوب صبغه، عبر البدء من نهاية اطراف الشعر وترك الجذور لصبغها اخيراً.

عندما تنتهين من وضع الصبغة على كامل الشعر، انتظري حسب الوقت المحدد في العلبة، او العبوة ومن ثم اغسلي شعرك بالماء البارد. ومن ثم جففيه، واخلطي جزئين من البلسم مع جزء من الصّبغة البنفسجيّة، وضعيه على الشّعر بنَفْس طريقة وضع الصّبغة، ويترك عليه لمدّة 30 دقيقة. يُشطف الشّعر من البلسم جيّداً بعد ذلك، وبذلك يتم الحصول على اللّون الأشقر الرّمادي.

وعليك الانتباه، ان كثرة صبغ الشعر تضرّ به كثيراً، وتؤدي الى جفافه وتقصفه وتساقطه، من هنا ضرورة استعمال الخلطات الطبيعية والماسكات والزيوت للحفاظ على رطوبة الشعر واشراقته ونعومته والحؤول دون تساقطه.

اقرأي المزيد: بالخطوات السهلة: تعلمي طريقة عمل صبغات شعر بتدرجات اللون العسلي

3- كيف اصبغ شعري بني فاتح بخطوات بسيطة

كيف اصبغ شعري اشقر رمادي في البيت بسهولة

يحتاج صبغ الشعر باللون البني الفاتح الى اللون البني بالدرجة المطلوبة، والاشقر الرمادي الفاتح، والاكسجين بنسبة ثلاثين في المئة. واذا كان لون شعرك داكن فتحتاجين الى سحب اللون، للحصول على اللون المطلوب والا فإذا ابقيت على اللون الداكن واستخدمتي هذه الصبغة فلن تنالي اللون الذي تسعين اليه.

ومن المعروف ان سحب لون الشعر يكون بدمج كمية من بودرة سحب اللون الابيض مع الاكسجين القوي من عيار اربعين في المئة، وتوزيعه على الشعر لحوالي العشر دقائق بغية الوصول الى اللون النحاسي، ليصار بعدها الى تطبيق الصبغة بالالوان السابق ذكرها.

أما اذا كان لون شعرك فاتحاً بالاصل، لا تقومي بخطوة سحب اللون، بل ابدأي فوراً في تطبيق الصبغة باللون البني الفاتح، وعليك في هذه الحالة ان تقسمي الشعر الى اربعة اقسام، لتوزعي الصبغة على الشعر من دون الجذور، على ان تتركيها لاخر سبع دقائق من مدة وضع الصبغة على الشعر والتي تصل الى خمس وعشرين دقيقة، لتعمدي بعدها الى غسل الشعر بالماء والبلسم وتضعي مثبت لون الصبغة، ليفرك بها الشعر لخمس دقائق قبل غسله من جديد.

وبعد ان تلجأي الى الصبغة احرصي في الفترة الاولى بشكل خاص على استخدام خلطات الشعر الطبيعية والمنزلية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والعسل وغيرها من الوصفات للحفاظ على شعرك وحمايته من التقصف والتكسر والتساقط.

اقرأي المزيد: كيف اصبغ شعري رمادي في البيت؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية