كيف تحاربين انتفاخ البطن خلال الدورة الشهرية؟

كيف تحاربين انتفاخ البطن خلال الدورة الشهرية؟

من المعروف أن أشهر عوارض الدورة الشهرية وأكثرها ألماً وتعذيباً لك يا عزيزتي هو انتفاخ البطن الذي غالباً ما يترافق مع آلام مبرحة تصعب عليك حياتك اليومية وتؤدي في بعض الأحيان الى طرحك الفراش والحؤول دون قدرتك على تنفيذ نشاطاتك.

ias

من هنا، تعرفي مع ياسمينة على وسائل تساعدك في محاربة مشكلة انتفاخ البطن والتخلّص نهائياً من هذه الأزمة خلال الدورة الشهرية.

اختبري نفسك: هل يحصل جسمك على كمية المياه الكافية؟

المياه:

المياه ثم المياه، يا عزيزتي، فلها التأثير المباشر والقدرة الفعّالة السحرية على تطهير  جسمك وتنظيفه من السموم والتخفيف من التشنّجات التي تشعرين بها أثناء الدورة الشهرية والتي تتبلور على شكل انتفاخ هائل للبطن.

المشروبات الساخنة:

حاولي اللجوء الى تناول المشروبات الساخنة، كالشاي، التي تساعد الى حد كبير في محاربة التشنّجات والتخفيف من انتفاخ البطن ومدّ جسمك بالسوائل اللازمة التي يحتاجها. (اكتشفي مع ياسمينةسبب غريب وراء تجاعيد اليدين في المياه!)

لا للسكر:

تجنّبي قدر المستطاع تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الدهون لأن من شأنها إشعارك بالتعب والثقل ويزيد من انتفاخ البطن لديك.

الرياضة:

للتمارين الرياضية دور فعال ومهم لناحية مساعدتك في التخلص من انتفاخ البطن، خصوصاً إن قمت بممارستها خلال الصباح، فمن شأنها أن تحرك الدورة الدموية لديك وتخفّف من الآلام لديك.

اقرئي المزيد: 5 عادات صباحية عليك التوقف عن القيام بها فوراً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية