لهذه الاسباب الصحية اختاري السلالم دائماً!

استخدام الدرج

استخدام الدرج

لا شكّ بأنك بحاجة الى باقة من الفوائد الصحية الكثيرة كي تقتنعي صعود السلالم ونزولها وكي تجعلي هذا النوع من التمارين روتينك اليومي بدلاً من المصاعد وكي تُقدمي عليها باستمرار على رغم التعب والازعاج الذي قد يسبّبه لك. لذا، جمعت لك ياسمينة أهمّ ايجابيات السلالم الصحية، فاكتشفيها!

ias

– حرق السعرات الحرارية: هل كنت تعرفين أن تنقّلك على الدرج يحرق سعرات حرارية أكثر من تمارين الركض؟! والأهمّ من ذلك أنّك لا تحرقين السعرات الحرارية صعوداً فقط ولكن نزولاً أيضاً. إذ بحسب مدرّبي الرياضة فأنت تتخلّصين من 0.1 سعرة حرارية لكلّ حركة على السلّم أي سعرة حرارية لكلّ 10 درجات وهذا عدد ليس قليلا حين تواظبين عليه خلال يومك وتعطينه من وقتك وتعتبرينه تمريناً رياضياً.

أفضل التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية

– تخفيف خطر أمراض القلب: بحسب دراسة أجرتها جامعة هارفرد للأبحاث، فقد تمّ إدراج صعود السلالم ونزولها كواحد من أهمّ أنواع الرياضة التي لا تقلّ فائدة عن سواها لما يخصّ تنشيط الدورة الدموية وتحرق الدهون وتطهير الشرايين، وتنظيم دقات القلب ما ينعكس حماية شاملة من أمراض القلب والشرايين وخصوصاً السكتة القلبية.

– تقوية العضلات: فكّري قليلاً بميكانيكية صعود السلالم ونزولها، وكيف أنّك تحتاجين لكلّ عضلة من أعلى الأرداف والفخذين الى أسفل القدم. وما هي مشكلة الترهّل إلاّ ضعف العضلات وعدم حصولها على التمارين الدورية التي تشدّها وتجعلها أقوى.

هكذا تعالجين تشنجات عضلات الرجلين المؤلمة

– حماية العظام والأربطة: على رغم فوائد التمارين الرياضية الكثيرة على الجسم، إلاّ أن بعضها قد يحمل الخطر على العظام لجهة الضغط عليها والأربطة لجهة التمزيقات فيها، ولكنّ الايجابي هنا أن تمرين السلالم لا يحمل أي خطر خصوصاً على الكاحل والركبة، لا بل يعتبر التمرين المثالي لهاتين المنطقتين بالذات والأكثر من ذلك أنّ مدرّبي الرياضة ينصحونك أن تتخيّلي نفسك تصعدين السلالم وتنزلينها خلال تمارين الليونة كي يحميك نهائياً من الضغوطات على العظام والأربطة.

– تمارين يمكن جمعها: من ايجابيات صعود السلالم ونزولها واعتبار هذا التمرين واحد من لائحة التمارين اليرياضية المعتمدة في أسلوبك الحياتي عزيزتي هو أن الـ30 دقيقة المطلوبة منك قابلة للجمع أي 3 مرات على سبيل المثال في اليوم كل مرة 10 دقائق، تضمن لك نفس المفعول كتطبيقها في شكل متواصل متقارب.

أسوأ الأخطاء التي ترتكبينها بعد الرياضة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية