لون البول الداكن يكشف عن أمراض بعضها خطير

لون البول الداكن يكشف عن أمراض بعضها خطير

عوارض كثيرة يحاول الجسم أحياناً أن يخبرك عنها من دون أن تنتبهي لها، فلون البول الداكن مثلاً يكون علامة لأمراض قد تكون خطيرة وأنت لا تعلمين بها. لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك على أبرزها لتتمكني من اكتشافها قبل أن تتفاقم حالتك لاسيما وأن اللون الحقيقي يكون أصفر فاتح.

ias

  • عدوى المسالك البولية: وهي عدوى بكتيرية شائعة عند النساء أسبابها صحية وأحياناً تكون وراثية الا أن علاجها بسيط يصفها لك الطّبيب المعالج. أما العوارض التي قد تشعرين بها تتمثل بحريق في البول الى جانب لونه الداكن.
  • الجفاف وعدم شرب المياه: أحياناً الجفاف الحاد في الجسم وعدم شرب كميات لازمة من المياه يؤدي الى مشاكل خطيرة في الكلى قد تصل الى حد تبول الدماء. لذلك لا بدّ من شرب كميات كافية من المياه أي ما يعادل الليترين على الأقل يومياً.
  • التهاب المثانة: هو عدوى تصاب به المرأة عندما تدخل بكتيريا من خارج الجسم الى الجهاز البولي وتبدأ بالتكاثر وقد تصاب بها النساء في حال الدخول الى حمامات ليست نظيفة أو بعد علاقة جنسية. البول الداكن قد يكون مؤشرا للإصابة بها.
  • عادات غذائية : أحياناً تكون فقط بسبب عادات غذائية، فشرب الينسون مثلا بكثرة قبل النوم قد يسبب بلون البول الداكن بالإضافة الى تناول الشمندر السكري. وهنا لا داعي للقلقل فهي تصبغات طعام لا أكثر.

إقرأي المزيد: أمراض كثيرة يكشف عنها لعابك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية