ما هي اعراض ماقبل الدورة الشهرية؟

كثيرة هي اعراض ماقبل الدورة الشهرية وهي تختلف من جسم الى آخر ومن امرأة الى أخرى، ومنها ما يكون مؤلم ومزعج ومنها ما يكون عرضي وبسيط. فما هي أبرز هذه الأعراض؟

ias

تترافق الدورة الشهرية مع جملة من التغيّرات الهرمونية والبيولوجية داخل الجسم، ما يؤدي الى حالة من الألم والانزعاج قبل وصولها ونزول الدم، ولهذا السبب تذهب بعض النساء باتجاه توقيف الدورة الشهرية سريعا بعد نزولها.

اعراض ما قبل الدورة الشهرية

أما بالنسبة لما تشعر به المرأة قبل الدخول في مرحلة الحيض، فيمكن تلخيصه في ما يلي:

  • ألم وتشنج في منطقة البطن والرحم، وتكون هذه الحالة إما متواصلة إما متقطعة
  • تحجّر أو تحسس الثديين، وقد تشعر المرأة بذلك عندما تتحرك مثلا أو ترتدي ملابسها
  • إقبال متزايد على الطعام والمأكولات خصوصا الحلويات والشوكولا، وقد تشعر المرأة برغبة عارمة بتناول الطعام علما أنها غير جائعة، وهذا ما يسمى بـ "الأكل العاطفي أو الانفعالي".
  • انتفاخ في منطقة البطن وذلك بسبب احتباس الماء داخل الجسم الناتج عن تغيير في الهرمونات، لذا ننصحك بالابتعاد عن الملح في هذه الفترة ريثما ينزل الحيض.
  • ظهور حبوب أو بثور على البشرة، نتيجة ارتفاع مستوى الهرمونات الذي يسبب تنشيط الغدد لإنتاج المزيد من الزيوت، مما يؤدي لإغلاق مسامات البشرة وظهور بثور حب الشباب. وهنا يمكن الاعتماد على الطرق الطبيعية لتقشير البشرة الدهنية والتخلص من حب شبابها.
  • تقلبات حادة وواضحة في المزاج إذ تشعرين أنك سعيدة وحيوية في حين، وتعانين من اليأس والحزن في حين آخر، وفي معظم الاحيان تكون الاسباب غير واضحة بالنسبة لك.

تجدر الاشارة الى أن الدورة الشهرية تتأخر أحيانا رغم ظهور أعراضها، لذا يمكنك في هذه الحالة أن تستعيني اعشاب تنزل الدوره الشهريه بغزاره وبسرعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية