متى عليك زيارة طبيب مختص لحل مشكلة القلق والتوتر؟

متى عليك زيارة طبيب مختص لحل مشكلة القلق والتوتر؟

إن كنت تعانين من نوبات قلق أو هلع، عليك أن تفكري بزيارة طبيب مختص يعالجك بهذه الفترة! فهذه الأمور لا يمكن السيطرة عليك وحدك! 

ias

إن كنت لست متأكدة، نقدّم لك في التالي علامات تنبهك من هذه المشكلة!

اليوم بالنسبة إليك هو "كابوس"

كل شخص لديه مخاوف. لكن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق ونوبات الهلع يقلقون للغاية لدرجة أنهم لا يستطيعون أن يكملوا يومهم بشكل سليم. نوبات القلق والذعر يمكن أن تمنعك من الانتهاء من العمل أو المشاريع المدرسية في الوقت المحدد. قد لا تكوني قادرة على اتمام مسؤولياتك في المنزل على سبيل المثال. إذا تسببت نوبات القلق والذعر في حدوث مشاكل في المجالات الرئيسية في حياتك، فقد حان الوقت للحصول إلى المساعدة.

تواجهين مشاكل صحية جسدية

القلق المستمر يمكن أن يؤثر سلبا على صحتك. قد يكون لديك غثيان أو إسهال أو ألم في المعدة، حتى أنّه قد تشعرين أنّك لا تريدين تناول الطعام. قد تجدين صعوبة في النوم. قد تشعرين أنّ قلبك دائماً يخفق بسرعة. أو قد تتعرقين عندما تبدأ في القلق. قد تكون عضلاتك متوترة ومؤلمة، أو تعانين من صداع، أو تعب على مدار الساعة.

تفكرين بالانتحار!

الأشخاص الذين يعانون من القلق قد يعانون أيضاً من الاكتئاب. عندما يكون الاكتئاب شديدًا، يفكر بعض الناس في الانتحار. إذا كان لديك أي فكرة عن إيذاء نفسك، فإن الحصول على مساعدة طبية فورية أمر ضروري.

تلجأين إلى أمور سامة لتهدئك

سواء حبوب أعصاب أو وسائل مضرة لك ولصحتك، هذه الامور تزيد من القلق والاكتئاب وغيرها من مشاكل الصحة العقلية. هناك طرق علاج تساعدك على إدارة نوبات القلق والذعر.

أنت تتجنبين الأماكن والناس

القلق والخوف من نوبة الهلع يمكن أن تبقيك عالقة في المنزل. إذا وجدت نفسك بعيدة عن الأشخاص أو الأماكن أو الأحداث التي استمتعت بها ذات يوم، فإن قلقك يتداخل مع حياتك. البحث عن علاج يتيح لك السيطرة على حياتك مرة أخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية