طريقة عمل مساج الوجه لتحفيز الكولاجين وفوائده

مساج الوجه لتحفيز الكولاجين

ان كنت تتساءلين بشأن طريقة عمل مساج الوجه لتحفيز الكولاجين وفوائده، ياسمينة اختارت أن تقدم لك الجواب المناسب لتتمكني من التمتع ببشرة نضرة بلا شوائب.

ias

تعتبر مادة الكولاجين أساسية من أجل العناية بالبشرة، وهي المكون الأساسي الذي يحميها من ظهور علامات تقدم سن البشرة، من هنا أهمية هذا النوع من المساج.

خطوات عمل المساج

طريقة تطبيق هذا المساج سهلة وبسيطة وترتكز على الخطوات التالية:

  • غسل اليدين: احرصي على غسل يديك بدايةً بالماء الدافئ والصابون، وقومي بربط شعرك وغسل بشرتك جيداً للتخلص من أية جراثيم يمكن أن تكون موجودة عليها.
  • ترطيب البشرة: إضغطي على راحة اليدين وافركيها جيداً لتسخينها، ثم طبقي كريم الترطيب عليها ووزعيه على وجهك بطريقة متساوية. احرصي على تدليك وجهك من الأسفل إلى الأعلى.
  • تدليك عينيك: تعتبر البشرة المحيطة بالعينين حساسة ورقيقة جداً، لذلك، من الضروري أن تركزي عليها، لكن عبر تدليكها بحركات ناعمة بحركات دائرية من القنوات المسيلة للدموع إلى الزاوية الخارجية للعين.
  • تدليك جبينك: الجبين هو أكثر نقطة في وجهك تظهر عليها التجاعيد.ضعي يديك على الطرف الأسفل للحاجبين ثم ارفعي يديك بحركات دائرية نجو الجبين. هذه الحركة مفيدة أيضاً للتخلص من الصداع.
  • تدليك منطقة الفم: ضعي أصابعك الوسطى واضغطي أعلى الفم ثم قومي بتدليكها بحركات دائرية ثم انتقلي إلى منطقة زاوية الفم وقومي بالحركة نفسها.

فوائد المساج للوجه

يمتلك مساج الوجه الكثير من الفوائد على الوجه وهي:

اكتشفي أيضاً طريقة عمل المساج الصيني بالملعقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية